السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول منتخبنا الوطني بكرة السلة إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 11:14 )
الاردن - معا - من الموفد الإعلامي خالد عرباس - وصل يوم أمس منتخبنا الوطني الفلسطيني بكرة السلة للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي تستضيفها الأردن ممثلة بالإتحاد الأردني لكرة السلة وبمشاركة أربعة منتخبات عربية هي فلسطين وسوريا ولبنان والدولة المستضيفة الأردن من تاريخ 18/6/2008 ولغاية 21/6/2008 .

يذكر أن الفائز بالمرتبة الأولى والثانية في هذه البطولة يصعد إلى بطولة ستانكوفيتش والتي ستعقد في الكويت أواخر شهر تشرين الأول القادم بمرافقة منتخب إيران.

الوفد الفلسطيني

ضم الوفد الفلسطيني المشارك في هذه البطولة السيد أمجد الخضيري رئيس الإتحاد والإداري عماد عكة ومدير المنتحبلت للعبة كرة السلة السيد فؤاد ربيع ومدرب الفريق ماهر مطر ومساعد المدرب حسين الحاج وخالد عرباس الموفد الإعلامي لرابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين ومن المنتظر أن يصل السيد كمال موسى أمين سر الإتخاد الفلسطيني غدا من قطاع غزة إذا ما سمحت الظروف.
اللاعبون المشاركون :

من الملاحظ أن تشكيلة المنتخب الفلسطيني لكرة السلة تركزت من ثلاث مناطق من المحافظات الشمالية تتميز فيها لعبة كرة السلة وهي محافظات القدس وبيت لحم ورام الله والبيرة ومن فلسطينيي الخارج من سوريا . وتعذر وصول لاعبو المحافظات الجنوبية بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة وعدم تمكنهم من اجتياز معبر رفح ، وتضم قائمة أسماء لاعبي متخبنتا الفلسطيني التالية أسناؤهم :

رائد أبو رمان من نادي أرثوذوكسي بيت جالا .
إبراهيم البندك من نادي أرثوذوكسي بيت جالا.
عمار نوفل من نادي دلاسال القدس.
توفيق الرفيدي من نادي دلاسال القدس.
مهدي عيد من نادي أهلي القدس.
إبراهيم حبش من سرية رام الله الأولى .
سليم الحصري من سرية رام الله الأولى .
أحمد ياسر غنينم من سرية رام الله الأولى.
سليم سكاكيني من سرية رام الله الأولى.
سني سكاكيني المحترف في النادي الرياضي الأردني .
حسني الحاج الفلسطيتي المخترف في سوريا في نادي الطليعة .
بشار الديربي الفلسطيني المحترف في سوريا.

جميع المباريات على صالة النادي الأرثوذكسي / عمان

قررت اللجنة الفنية للبطولة أن تقام جميع اللقاءات على صالة النادي الأرثوذكسي / عمان وستفتتح البطولة اليوم الخميس الساعة السادسة مساءا وإليكم جدول اللقاءات جميعها :-

اليوم والتاريخ رقم المباراة الفريقات المتباريان الوقت الصالة
الخميس 19/6/2008 1 لبنان + سوريا 6:00 النادي الأرثوكسي
الخميس 19/6/2008 2 الأردن + فلسطين 8:00 النادي الأرثوكسي
الجمعة 20/6/2008 1 سوريا + الأردن 6:00 النادي الأرثوكسي
الجمعة 20/6/2008 2 فلسطين + لبنان 8:00 النادي الأرثوكسي
السبت 21/6/2008 1 الأردن + لبنان 6:00 النادي الأرثوكسي
السبت 21/6/2008 2 سوريا + فلسطين 8:00 النادي الأرثوكسي

وأكد رئيس الإتحاد السيد أمجد الخضيري أن بطولة غرب آسيا هامة جدا لفلسطين ويرجع ذلك لسببين أولهما إعادة تثبيت وجود فلسطين في هذه البطولة بعد انقطاع لعدة سنوات ولفترة طويلة والسبب الآخر الوضع المادي الذي كان يعيق مشاركة منتخبتا في مثل هذه البطولة وأكد أن لدى الإتحاد رؤية من أجل تطوبر كرة السلة الفلسطينية ويأمل من هذه البطولة الإحنكاك مع منتخبات قوية مثل الأردن وسوريا ولبنان لرفع المستوى الفني للاعبينا وتمنى أخيرا أن يقدم منتخبنا عرضا مشرفا لكرة السلة الفلسطينية في هذه البطولة .

وتقدم رئيس الإتحاد أمجد الخضيري والإداري فؤاد ربيع باسم اتحاد السلة الفلسطيتي إلى وزيرة الشباب والرياضة السيدة تهلني أبو دقة على دعمها المتواصل لكرة السلة الفلسطينية والإتحاد ، كما شكر الإتحاد إدارة المعابر والحدود الفلسطينية في أريحا والسلطات الأردنية على تسهيل عبور أعضاء المنتخب للأردن الشقيق . وشكر خاص إلى الأخ هاني الخضيري الذي استضاف أعضاء الوفد الرياضي وكافة اللاعبين على وجبة غذاء في استراحة شاطئ عمان السياحي.

وعقدت اللجنة الفنية لبطولة غرب آسيا اجتماعا لها في مقر اتحاد كرة السلة الأردني بحضور ممثلي المنتخبات الأربعة المشاركة ومثل فلسطين كل من لأمجد الخضيري وفؤاد ربيع حيث تم توزيع تعليمات البطولة واعتماد أسماء اللاعبين وأرقامهم وتوزيع جدول المباريات .

إجراء تدريب خفيف في صالة الأمير حمزة

أجرى المنتخب الوطني الفلسطيني بكرة السلة تدريبا خفيفا بقيادة مدرب المنتخب الوطني السيد ماهر مطر على صالة الأمير حمزة في عمان تضمنت التدريب النظري والعملي وبعض التوجيهات لكافة اللاعبين وتحديد مراكزهم داخل الملعب .

حوافز مادية للاعبين

كما أكد رئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني السيد أمجد الخضيري أن هناك حوافز مادية لجميع اللاعبين ودون استثناء في حال الفوز في أي مباراة لمنتخبنا الوطني ، ووعد كذلك برحلة استجمام لجميع الوفد المرافق واللاعبين .