الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يبدأ التحضيرات الأولية لإحياء اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:06 )
بيت لحم - معا - بدأ برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة القطان- مشروع الثقافة والفنون برام الله ومركز دراسات وتأهيل ضحايا التعذيب بالدنمارك ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة بالانتهاء من التحضيرات الاولية لإطلاق فعاليات إحياء يوم الأمم المتحدة العالمي لمساندة ضحايا التعذيب والذي يصادف يوم 26 يونيو من كل عام. وتقام الفعاليات لمدة يوميين متتاليين حيث ستنطلق الفعاليات يوم الأربعاء الموافق 25 يونيو حيث تبدأ بافتتاح معرض للفن المعاصر بمركز رشاد الشوا في تمام الساعة السادسة مساءا تحت عنوان " بصير هيك" يشارك فيه ثمانية من الفنانين الفلسطينيين بأعمال فنية تتعلق بالتعذيب.

كما سيتم عقد ندوة بعنوان "معا لمحو التعذيب" في نفس مكان المعرض يوم 26 يونيو يشارك فيها عدد من مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات العاملة على إنفاذ القانون لمناقشة ظاهرة التعذيب وسبل القضاء عليها.

وفي يوم 26 يونيو وتحت شعار "لنمحو التعذيب" ستكون غزة مسرحا لإحياء تلك الذكرى العالمية بالتزامن مع انطلاق فعاليات مشابهة في 130 مؤسسة دولية أعضاء في المجلس العالمي لدراسات وتأهيل ضحايا التعذيب.

يذكر أن برنامج غزة للصحة النفسية يقوم سنويا بإحياء تلك المناسبة بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية من أجل تسليط الضوء على تلك الظاهرة الخطيرة والمدمرة للصحة النفسية للأشخاص الذين يتعرضون للتعذيب في محاولة للحد من التعذيب وتأهيل ضحاياه في المجتمع الفلسطيني.