الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية تنهي دورة إسعافات أولية في مدينة جباليا

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:09 )
غزة - معا - أنهت الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم دورة في الإسعاف الأولي بمشاركة 40 شاب من مدينة جباليا شمال قطاع غزة .

وأكد بلال البرش المدير التنفيذي للجمعية الوطنية للتطوير والتنمية 'على ضرورة التدريب على الإسعاف الأولي لمواجهة التحديات المفروضة على المجتمع الفلسطيني، منوهاً إلى دور المسعفين في تخفيف المعاناة أثناء الموجهات والحصار المفروض على قطاع غزة , والى أهمية تعزيز الثقة بالنفس من خلال التدريب على مهارة الإسعاف ومهارات أخرى.

وأوضح أهمية دور المسعف من اجل مساعدة كل إنسان يحتاج إلى مساعدة خاصة, في الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني مثمناً دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في إنجاح الدورة .

ومن جانبه قال د. إبراهيم نبهان أمين سر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في شمال قطاع غزة ' أن الطلاب خلال الدورة تلقوا جميع المعلومات والطرق المهمة التي يجب ان تستخدم عند تقديم الإسعاف الأولي لأي شخص يحتاج لنقدم له الإسعافات الأولية .

وأضاف إلى ان الدورة تهدف الى تثقيف الشباب فمن الضروري ان يتلقى اي شخص مثل هذه الدورة لانه من خلالها يستطيع تعزيز شخصيته في التصرف السليم وقت الأزمات ' .

وفي حديث مع بلال صبح احد الطلاب المتخرجين من الدورة قال :'ان هذه الدورة قدمت لنا الكثير واكتسبنا من خلالها مهارات جديدة التي ستفيدنا في المستقبل لتصرف بشكل سليم وصحيح

وأضاف :'انه أمر جميل أن تقوم بإنقاذ شخص من الموت وذلك بمساعدتك له عن طريق التعليمات والمهارات التي تكتسبها من خلال هذه الدورة'.