الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تختتم دورة تدريبية في طولكرم لاعداد ميسرين وتأهيل متدربين في مجال القانون

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:11 )
طولكرم ـ معاً ـ اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية لإعداد ميسرين وتأهيل متدربين بتمويل من الاتحاد الأوروبي، بواقع ستة عشر ساعة تدريبية، امتدت على مدار يومين وذلك في مجال قانوني الأحزاب والانتخابات والنظام الداخلي للمجلس التشريعي .

و تحدث الدكتور علام جرار والمحامي إبراهيم البرغوثي عن مشروع قانون الأحزاب السياسية المطروح لإصداره من قبل الرئيس وبين مدى خطورته في حال تم إصداره .

ثم ألقت ديما طيبي أخصائية المشاركة الشبابية محاضرة بعنوان إدارة الوقت والاتصالوالتواصل حيث عرفت الاتصال وآلياته ومهاراته ومعيقاته وبينت أهمية إدارة الوقت .

وتحدث الدكتور حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي شارحا عن النظام الداخلي للمجلس وعن آليات عمل المجلس ودوره التشريعي والرقابي وعن التجربة البرلمانية في فلسطين منذ عام 96 حتى اليوم .

ثم شرح الدكتور طالب عوض من وزارة التخطيط للمتدربين عن قانون الانتخابات العامة الفلسطيني وعن تمثيل المرأة والمسيحيين فيه وعن النظم الانتخابية في التشريعات المقارنة مبينا ايجابيات وسلبيات كل منها .

هذا وأكد المحامي المتدرب حسام حطاب احد المشاركين بالدورة على أهمية عقد هذه الدورات التدريبية وما تكسبه للمتدرب من خبرات خلالها شاكرا "مساواة" على دعمها المميز في مجال تنمية قدرات المحاميين والقانونيين .

وفي نهاية الدورة تحدث المحامي رياض حمارشة الباحث القانوني في "مساواة" شاكرا المدربين والمتدربين على حضورهم موضحا أن "مساواة" تعقد هذه الدورات بهدف إعداد كادر مدرب ومؤهل لتوعية الجماهير في مجال القانون

هذا وشارك في الدورة عدد من المحاميين والقانونيين الذين خضعوا لتدريب مكثف .

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات التخرج على المتدربين .