الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو شهلا يشدد على ضرورة ان تضمن التهدئة انهاء معاناة المواطنين وان يلتزم جميع الفلسطينيين بها

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 13:49 )
غزة-معا-شدد النائب الدكتور فيصل ابو شهلا عضو المجلس التشريعي على ضرورة ان تعمل التهدئة على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
واضاف انه لا قيمة للتهدئة بدون رفع المعاناة عن المواطنين الذين انهكهم الحصار طيلة العام الماضي.
وبالرغم من تشكيكه بالنوايا الاسرائيلية تجاه استمرارية التهدئة او الالتزام بشروطها الا ان ابو شهلا شدد على ضرورة التزام الجميع بها كونها متطلب واستحقاق وطني.
وقال ابو شهلا ان المواطنين في القطاع بحاجة ماسة الى التقاط النفس، مؤكدا ان ذلك لا يتم فقط من خلال التهدئة مع الجانب الاسرائيلي وانما بالشروع في حوار ينهي حالة الانقسام ويعيد الوحدة واللحمة الى الوطن.
واشار ابو شهلا الى ان تاريخ اسرائيل حافل بنقض العهود ونسف التهدئة، معبرا عن خشيته من ارتفاع وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية في الضفة الغربية بالاضافة الى ارتفاع وتيرة الاستيطان.
وحذر ابو شهلا من استغلال ضبابية بنود التهدئة من اجل التهرب من الاستحقاقات، ورفع الحصار سيما وانه لا يوجد تفصيل وتوضيح في شروط رفع الحصار وادخال السلع.
ودعا ابو شهلا الى التفرغ والعمل الدؤوب لانجاح دعوة الرئيس محمود عباس للحوار، محذرا في الوقت ذاته من التسويف والمماطلة في تنفيذ دعوة الرئيس.
وقال ابو شهلا ان الرئيس يعمل ليل نهار وعلى مدار الساعة من اجل انهاء المعاناة عن الشعب الفلسطيني سواء في الضفة والقطاع ومن اجل استعادة الوحدة الوطنية.