الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية يهدد باتخاذ إجراءات تصعيديه اذا لم تتوقف الاعتداءات على رؤساء وموظفى البلديات

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 17:47 )
خانيونس -معا- أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ورئيس بلدية خان يونس د. أسامة الفرا عن تشكيل لجنة من خمس رؤساء بلديات في قطاع غزة لوضع الآليات الكفيلة بحماية رؤساء ، وموظفي ، ومنشآت البلديات ، بالتعاون مع الجهات المختصة والاتصال مع المسئولين لضمان عدم تكرار التجاوزات التي يقوم بها المواطنون بحق رؤساء وموضفي والعاملين في البلديات ومنشأتها .

وقال الفرا في بيان صحفي للمكتب الاعلامى للاتحاد : " أن أولى الخطوات ستقوم اللجنة بالالتقاء مع وزير الداخلية والامن الوطني نصر يوسف ، ومدير عام الشرطة علاء حسني ، والنائب العام لتفعيل دور شرطة البلديات في خدمة والمحافظة على البلديات والعاملين فيها ، ووضع حد للاعتداءات اللاخلاقية التي تمس قدسية الهيئات المحلية .
وهدد الفرا باتخاذ إجراءات احتجاجية وتصعيديه في حال عدم قيام السلطة باتخاذ إجراءات رادعة ضد مرتكبي هذه الاعتداءات والتجاوزات المتكررة معتبرا أن الاعتداء على اى موظف هو اعتداء على رئيس البلدية .

وذكر عضو المجلس التنفيذي للاتحاد و رئيس بلدية جباليا خليل سمارة أن الاعتداءات تتزايد يوما بعد يوم لعدم تحرك جدي وفاعل من قبل الشرطة محذرا من حدوث إرباك للعمل البلدي وأشار سمارة إلى أن تجاوزات واعتداءات المواطنين أساءت لهيبة رؤساء البلديات مطالبا بتعزيز دور شرطة البلديات التي لم تحرك ساكنا وطالب بمعاقبة المعتدين ومحاكمتهم لتكون عبرة لغيرهم مشيرا إلى أن مثل هذه الاعتداءات تكررت في أكثر من بلدية في الوطن .داعيا رئيس السلطة ابومازن بضرورة دعم الهيئات المحلية ورفدها بالمساعدات المالية للعمل على حل مشاكل المواطنين .