الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكريا الأغا يطالب الجامعة العربية برعاية الحوار الفلسطيني الشامل ووضع آلية لتنفيذ المبادرة اليمنية

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 17:29 )
غزة -معا- اكد الدكتور زكريا الأغا، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الخميس على ضرورة وجود حاضنة عربية للحوار الفلسطيني, ولا بد أن يكون هناك طرف ثالث "الجامعة العربية" لرعاية الحوار وان تقوم بوضع آلية للمبادرة اليمنية والتي تلقت الدعم الكامل في قمة دمشق.

وأضاف الأغا خلال ندوة نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية تحت عنوان "المبادرة التي أطلقها الرئيس هي الطريق لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة" في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة، أن أي حوار حول المبادرة يجب أن يكون حوارا وطنيا شاملا تشارك فيه جميع القوى والفصائل المنوطة تحت منظمة التحرير والجهاد الإسلامي وحماس.

وأوضح الأغا أن دعوة الرئيس محمود عباس للحوار، جاءت لأسباب متعددة اهمها الحرص على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، ووحدة الصف والموقف دون شروط لتنفيذ المبادرة اليمنية، وفتح صفحة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الحرص علي مستقبل الوطن ورفع المعاناة عن الشعب في القطاع, ووقف التدهور اليومي الذي يحدث علي الساحة الفلسطينية والتهديدات الإسرائيلية بشن عدوان إسرائيلي علي غزة .

وأشار الأغا الى أن نجاح هذه المبادرة يترتب علي ضرورة وجود أرضية مناسبة للحوار مثل وقف الحملات الإعلامية في كل وسائل الإعلام حتى في المساجد, ووقف حملات الاعتقال والاستدعاءات.