الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى تحيي أولى عروضها بمناسبة عيد الموسيقى يوم الجمعة

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 19:17 )
بيت لحم-معا- تحيي أوركسترا معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ثلاثة عروض موسيقية ضمن مهرجان عيد الموسيقى الذي ينظمه المعهد بالتعاون مع الكمنجاتي والمركز الثقافي الفرنسي وذلك مابين 20 و 22 من حزيران الحالي في القدس وبيت لحم ورام الله.

وتنظم العروض الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة الموافق العشرين من حزيران في مركز القدس لدراسات الشرق الأدنى في القدس، والثامنة مساء يوم السبت الموافق الواحد والعشرين من حزيران في دار الندوة الدولية في بيت لحم، والسابعة والنصف مساء يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من حزيران في قصر رام الله الثقافي.

وتتضمن الأوركسترا 50 طالباً وطالبة من طلبة المعهد المتقدمين والذين سيعزفون بقيادة الموسيقي جينادي كوزنيكوف، ومرافقة أستاذ البيانو في المعهد فادي ديب، ويتضمن برنامج الحفل مقطوعات لموسيقيين عالميين مثل هاندل، موزارت، أندرسون، ريمسكي كورساكوف، تشايكوفسكي، وفيفالدي.

يذكر أن المعهد كان قد نظم مخيماً تدريبياً للأوركسترا للاستعداد لجولة عروض تنظم بمناسبة عيد الموسيقى الذي يصادف الحادي والعشرين من حزيران الحالي ويعتبر حدثاً شعبياً يحتفل به سنوياً وكان قد انطلق لأول مرة في فرنسا عام 1982.