الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد المالك جابر لـ"معا": أبناء الوطن أحق بوطنهم في الاستثمار وقناة فضائية للاتصالات قريبا ومشاريع أخرى قادمة لفلسطين

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 20:15 )
جنين -خاص معا- أكد د.عبد المالك جابر, المدير التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية, على ضرورة أن يتوجه رجال الأعمال الفلسطينيون, للمبادرة للبحث عن مشاريع وبرامج قابلة للتنفيذ .

وأضاف جابر في حوار خاص أجراه معه رائد ابوبكر مراسل معا في جنين:" بدلا من دعوة رجال أعمال أجانب ورجال خارج حدود الوطن, لجذبهم لمحافظات الوطن وإقامة المشاريع الاستثمارية فيها,فان أبناء الوطن أحق بذلك, لان ذلك واجب وطني عليهم", مشيرا إلى أن القطاع الخاص ورجال الاعمال قاموا اليوم بزيارة لمحافظة جنين, من اجل التباحث في ما يستطيع القطاع الخاص تقديمه للمحافظة, ومن اجل دعم الفعاليات الرسمية, كالغرفة التجارية, والبلدية, والمحافظ, ورجال الأعمال في المحافظة .

دمج شركات المجموعه في مركز واحد:

وحول نية مجموعه الاتصالات الفلسطينية في دمج شركاتها, في مركز واحد في كافة مناطق السلطة كما حدث في رام الله قال:" سيتم تطبيق مبدأ مركز مبيعات موحد, في كل المحافظات بحيث يكون المركز الموحد هو المرجع الرئيسي لكافة خدمات المشتركين, الذين يتلقون الخدمات من الاتصالات ".

اسهم الاتصالات في ارتفاع:

وحول آخر أخبار أسهم الاتصالات هل هي في انخفاض أم في ارتفاع, قال عبد المالك جابر : أن السهم في الفترة الأخيرة مستقر, بل شهد ارتفاعا في الأشهر الأخيرة, واعتقد أن السوق الفلسطيني بمجمله هو تحت القيمة العادلة, وكسوق فلسطين شهد انتكاسه قوية, بينما الأسواق الأخرى تعافت من الانتكاسة, وبذلك ارتفعت الأسهم سواء سوق الأردن أو سوق الإمارات أو أي سوق عربي, والسوق الفلسطيني واعتقد انه لم يتعاف تماما, ولا زال هناك مجال وتوقعات ايجابية كبيرة, خاصة إذا حصل انفراج أو إذا أعطى مؤتمر فلسطين للاستثمار دفعه ايجابية للمستثمرين في الخارج, وأعطى دفعة طمأنينة بما يتعلق بمستقبل الاقتصاد الفلسطيني".

وقال :"من هنا اعتقد أن دخول الاستثمارات الأجنبية والأسواق المالية الأجنبية إلى الشركات الفلسطينية, المدرجة في السوق المالي داخل الوطن, سيكون مؤشر ايجابي, وسيكون لها دورا وتأثيرا ايجابيا ومؤشرا جيدا ومباشرا, على الأسهم في سوق فلسطين للأوراق المالية.

مشاريع جديدة لصندوق المسؤولية الاجتماعية:

وحول الجديد على صعيد صندوق المسؤولية الاجتماعية التابعة للاتصالات الفلسطينية قال لقد تم التوقيع على صندوق إقراض الطلبة في رام الله, رأسماله 40 مليون دولار, بشراكة ما بين منظمة التمويل الدولية وبنك فلسطين, ليصبح البرنامج نافذا, تدعم الطلبة للفصل القادم أي في شهر أغسطس لهذا العام .

وأضاف, أن هذا الصندوق سيمكن عشرة آلاف طالب دفعه واحدة, من الحصول على الرسوم الجامعية المطلوبة, مشيرا إلى أن الصندوق هو باكورة برامج إضافية, مؤكدا على أن البرنامج هام جدا واستراتيجي, ومفصلي, يعتبر الأول على صعيد العالم العربي.

وأفاد:" انه لاحقا سيطلق صندوق آخر للمنح, وسيتم قبل نهاية العام الجاري, كما سيتم إطلاق مشروعين آخرين, بدعم من صندوق المسؤولية الاجتماعية" .

قناة فضائية للاتصالات قريبا:

وحول نية مجموعه الاتصالات الفلسطينية توسيع عملها في إنشاء قناة فضائية, تابعه لشركة بال ميديا التابعة للمجموعة قال, أن القناة الفضائية التابعة للمجموعة, كان من المفترض إطلاقها في نهاية العام الجاري, ولكن لظروف خاصة, تم تأجيل إطلاقها في الربع الأول من العام القادم .

وأشار, إلى أن رسالتها والهدف من إنشائها, هو التركيز على الوجه الآخر لفلسطين, وإظهار وإبراز علامات النجاح, ونقاط القوة الموجودة لدى الشعب الفلسطيني, على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وغير ذلك.

وأضاف "لقد تبنينا هذا الموقف بصلابة, وكنا واثقين في الوطن رغم الظروف الصعبة التي مرت على ابناء الشعب الفلسطيني, منذ عام 2000 ولغاية الآن".

وقال أن القناة الفضائية لن تكون ذات رسالة مختلفة, بل ستركز على الوجه المشرق لفلسطين, وعلى إبراز الإمكانات الموجودة كاملة, وفرص الاستثمار وإبراز الوجه الحضاري لهذا الشعب, التي تحاول بعض وسائل الإعلام العربية أو الأجنبية, بقصد أو بدون قصد, إظهار الجانب السلبي لفلسطين, على أنها بلد دمار واقتتال داخلي وحرب وصراع وغير ذلك.

وأكد على أن الشعب الفلسطيني لا يريد أن يدمر احدا, وإنما ناضل من اجل بناء وطنه واستقلاله, وهذا نمط يختلف تماما عما يتم إبرازه من خلال الفضائيات الاخرى.