السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشباب والرياضة تتوج فرعون بكأس بطولة "نعم لمقاومة الجدار" ابو دقة تلتقي ممثلات المراكز النسوية في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 15:17 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: توجت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، يوم أمس فريق فرعون بكأس بطولة "نعم لمقاومة الجدار" السلوية التي تصدى لتنظيمها نادي اتحاد رمانة اثر تفوق فرعون الواضح على طوباس بواقع 70 - 58 في اللقاء الختامي للبطولة.
وشارك في حفل التتويج نايف خمايسة ممثل محافظ جنين قدوره موسى، وسبأ جرار من اللجنة الاولمبية ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف واياد العملة من مكتب التعبئة والتنظيم ود. عبدالرحمن نعيرات وسعيد حمدان من مديرية جنين.

لقاء موسع مع المراكز النسوية

وكانت الوزيرة ابو دقة استهلت زيارتها بلقاء موسع وحاشد مع ممثلات المراكز النسوية في المحافظة ورحبت رويدا الغول بالوزيرة والوفد المرافق، وقالت ان وجود امرأة على رأس وزارة مهمة مثل وزارة الشباب والرياضة امر مهم ومن شأنه ان ينعكس بالايجاب على المرأة، لا سيما في الجانب المتعلق بالرياضة والشباب.
ورحبت الوزيرة بالحضور وطالبت بأن يكون للمرأة دور ريادي في المجتمع من خلال جماعة ضغط على صناع القرار، وشجعت النساء على الانخراط في الحركة الرياضية، وراهنت على نجاحهن، مدللة على النجاح الذي حققته المرأة في التشريعي والبلديات والوزارات.
واكدت ان الفرق النسوية الرياضية ستحظى باهتمام خاص وطالبت بعضوية المرأة في الاندية والاتحادات الرياضية.
وعبرت ايمان الطاهر من الجامعة العربية الاميركية عن فخرها بوجود سناء قياديات في جميع المواقع بما في ذلك المجالس القروية، وشكت افتكار طاهر من مركز زبوبا من غياب الفرص الممنوحة للمرأة لا سيما في الحركة الرياضية وطالبت نجاة الديسي من جمعية السيلة الحارثية ببناء مقر للجمعية في البلدة مشيرة الى وجود 200 عضوة فيها، وناشدت سيرين طارق الوزارة بتشييد ناد نموذجي على مستوى المحافظة بحيث تتردد عليه جميع الفتيات، خصوصا المبدعات والمتميزات ولفتت الى وجود فتيات موهوبات في العاب شتى مثل: القوى والسلة والطائرة وشجعت على ضرورة خروج المرأة ومشاركتها في كافة الانشطة والفعاليات، واكدت بشرى صبيحات على الدور المهم، الذي ترسخه الرياضة المدرسية باعتبارها اساس النهوض والتطوير سواء لرياضة الذكور ام الاناث.
واجمعت المشاركات على ان موضوع استصدار التراخيص للمراكز النسوية وما يرافقه من صعوبات هو الموضوع الجدير بالحل الفوري والسريع، ووعدت الوزيرة ببذل جهودها في هذا الجانب واقترح الزميل محمد صبيحات ان يتم التعامل مع اشكالية تراخيص المراكز النسوية من خلال ملف موحد كي يسهل التعاطي معه.
واكدت الوزيرة ان صالة رياضية سيتم العمل على تشييدها في المحافظة وستكون مخصصة بنسبة كبيرة لرياضة الفتيات، والتزمت قائلة: ان أي ناد يرفض ان تكون المرأة عضوا في ادارته فسيتم شطبه من سجلات وكشوفات الوزارة.

اللقاء الختامي

واعقب ذلك كلمات قبل انطلاق منافسات اللقاء الختامي وتناول عليها: محمد صبيحات والوزيرة وممثل المحافظ واياد العملة، وحملت الوزيرة في كلمتها على جدار الفصل العنصري الذي يجثم على صدر بلدة رمانة وغيرها وطالبت بالعمل على ازالته عبر مختلف الوسائل بما فيها الفعاليات والانشطة الرياضية لما لها من تأثير كبير.
وتخلل اشواط اللقاء تكريم الجهات الراعية والداعمة، والتي ساهمت بانجاح البطولة وتم تقديم درع للوزيرة ولمكتب التعبئة والتنظيم وبنك الاردن ولمحافظة جنين وحركة فتح/اقليم جنين ومحلات الرشيد للتجارة العامة ولمجلس قروي رمانة وجمعية رمانة الخيرية وتكريم الزميلين: عصري فياض ومحمد التركمان وتكريم الحكام الذين واكبوا البطولة وهما: غسان صبيحات وياسر رجب.
وتواصلت احداث المباراة وكانت عبارة عن سجال في الربع الاول، لكن موهبة وامكانيات اياد عبدالله وصحبه ومن بينهم احمد نصار تجلت بعد ذلك، ما منح الافضلية لفريق فوعون.
وبرز بشكل لافت ومتميز في صفوف فريق طوباس اللاعب احمد عقاب، وتميز بثبات مستواه وبدقته في التصويب، والواقع انه يمتلك مواصفات اللاعب النجم والكبير، فيما لو حظي بالرعاية والعناية بدليل انه تبوأ صدارة هدافي البطولة، حيث سجل 82 نقطة في حين سجل صاحب المركز الثاني، احمد نصار، 79 نقطة.
وتابع اللقاء الختامي عدد كبير من ابناء بلدة رمانة والبلدات المجاورة ما اضفى على اجواء المباراة طابع الندية والتنافس، رغم ان لاعبي فريق طوباس ظهر عليهم التعب والاعياء، ربما بسبب عامل السّن في حين عكس لاعبو فرعون حيوية ونشاطا بسبب وجود العنصر الشبابي الطاغي.