السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر إحتفظ بكأس بطولة الربيع في خزائنه بعد فوزه على جبل المكبر بهدف يتيم

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 15:18 )
بيت لحم -* معا - وجدي الجعفري - أسدل الستار يوم أمس عن بطولة الخضر الربيعية التي نظمها نادي شباب الخضر والتي إنطلقت في يوم التاسع من شهر أيار بمباراة إفتتاحية جمعت مركز شباب بلاطة والخضر أسدا الستار عن المباراة النهائية بلقاء جمع الخضر وجبل المكبر بعد أن تأجل اللقاء أكثر من مرة .
وبحضور اللواء صلاح التعمري مندوبا عن الرئيس محمود عباس ومحمود خليفة ممثلا عن إتحاد كرة القدم ورمزي صلاح رئيس بلدية الخضروعضو وأعضاء اللجنة الفنية ورئيسي ناديي الخضر والمكبر وحشد كبير من الشخصيات الوطنية الاعتبارية وجهور غفير من عشاق اللعبة وخاصة الوفد الخليلي الذي حرص على متابعة كل اللقاءات والمكون من حاتم صلاح والحاج مصطفى الشرباتي وأحمد النتشة واسحق القواسمي .
بدأ حفل الافتتاح الذي قاده الزميل عنان شحادة بالترحيب بالحضور وبدخول موكب فرقة كشافة الهلال الى أرض الاستعراض " ملعب الخضر " ثم تلى المقرىء الشيخ محمود سليم أيات عطرة من الذكر الحكيم ووقف الجميع عندما عزف النشيد الوطني .

جودة صبيح رئيس نادي الخضر

أولى الكلمات كانت لجودة صبيح رئيس نادي الخضر الذي شكر مركز شباب بلاطة وأهالي مخيم بلاطة على تسامحهم على ما جرى في مباراة الافتتاح وقال إن علاقاتنا مع الاهل في بلاطة أقوى وأمتن من أي زمن . وفي معرض حديثه عن البطولة قال صبيح إننا سنعطي زخما لهذه البطولة في الاعوام القادمة من خلال دعوة بعض الفرق العربية للمشاركة فيها هذا إذا ما توفر الدعم المادي وأهاب بالمؤسسات والشركات بمد يد الدعم للاندية وشكر صبيح كل من ساهم في إنجاح البطولة وخص بالذكر الرئيس محمود عباس وجبريل الرجوب ومحلات الشريف والشرطة والهلال الاحمر واللجنة الفنية للبطولة والاعلام الرياضي وكشافة نادي الهلال .

كلمة إتحاد كرة القدم

وقد القى كلمة إتحاد كرة القدم محمود خليفة عضو الاتحاد الذي نقل للجميع تحيات رئيس الاتحاد اللواء الرجوب وقال إنني أبشركم بأننا بصدد إفتتاح مقر الاتحاد المؤقت في البيرة والمقر الدائم سيكون في القدس إن شاء الله وقد بدأنا في تجميع المنتخب الوطني في الفارعة وتمنى خليفة التوفيق للفريقين .

كلمة ممثل الرئيس

كلمة الرئيس ألقاها صلاح التعمري محافظ بيت لحم الذي قال إن هذه المباراة حدث وطني أولا وثانيا وعاشرا وأضاف لقد كنا حرصين على بناء إستاد الخضر هنا من أجل أن تبقون هنا تزينوا هذه المنطقة المستهدفة من قبل الاحتلال ورحب التعمري بالاخوة من جبل المكبر وبارك الفوز للفريق الافضل .

أحداث المباراة

الشوط الاول

ضربة البداية كانت لفريق الخضر وقد جاءت بعد أن تأخر اللقاء مدة ساعة وأربعين دقيقة .
في اللقاء الختامي إرتدى فريق الخضر القميص الابيض والسروال الازرق فيما إرتدى فريق المكبر القميص البرتقالي والسروال الازرق ضغط فريق المكبر وتعثر أحمد علان الذي خرج الى جانب الملعب لتقديم العلاج له والذي لم يستطع الاستمرار في الشوط الثاني .
أول إختبار جدي لفريق المكبر جاء من خلال رائد القاروط وكان في الدقيقة10 الذي سدد بيسراه وأبعدها ابو صرة لتمر من أمام احمد علان الذي طالت عليه . رد محمد صبري لاعب الخضر بكرة علت العارضة بقليل ، إعتمد المكبر على الكرات الطويلة الساقطة خلف دفاع الخضر للاستفادة من حرفنة أحمد علان ورائد القاروط اللذين وقعا في مصيدة التسلل أكثر من مرة .فيما إعتمد الخضر على التوغل في عمق المنطقة الدفاعية للمكبر ولم تجدي محاولاتهم نفعا في معظم الاحيان .
في الدقيقة 22 أخطر الفرص لرائد القاروط الذي لعب مع أحمد علان أكثر من تمريرة وسدد في النهاية القاروط لترتد من أبو صرة ليكملها القاروط مرة أخرى من فوق المدافعين الى المرمى الخالي الا انها علت العارضة .بعد ذلك نظم فريق الخضر صفوفه وإمتد لاعبوه الى المنطقة الدفاعية لجبل المكبر وفرصة لمحمد أبو صرة إلا أنها وصلت ضعيفة الى حارس المكبر .
في الثلث الاخير من الشوط كثرت الكرات المقطوعة وإعتمد الفريقان على اللعب العشوائي مما خلق حالة من الملل عند الجمهور المتواجد وقد علق حاتم صلاح عضو إدارة شباب الخليل على هذا الشوط الذي إنتهى بالتعادل السلبي بقوله " لم يرتقي هذا الشوط الى مستوى أداء فرق الدرجة الممتازة حيث التمريرات مقطوعة واللعب العشوائي والخشونة الزائدة ولم نشاهد كرة قدم بالمستوى المطلوب .

الشوط الثاني

ركز الخضر من هجومه في بداية هذا الشوط وحاول مهاجموه التصويب من خارج منطقة الجزاء وقلت الفرص الخطرة للفريقين ولم يكن هذا الشوط أحسن حالا من الشوط الاول . رأفت عياد توغل داخل الصندوق ومرر كرة الى جهاد الجعابيص الذي حولها الى كرة عرضية طالت على المندفع من الخلف جمال عويسات . حاول الخضر الوصول الى مرمى المكبر من الميسرة من خلال محمود الشولي ومحمود صبري وأثمرت الهجمات عن كرة مباشرة صدها حارس المكبر .
وقد جاء الفرج والفرح الخضري من خلال البديل أحمد الشولي في الدقيقة 35 الذي إستغل خطأ المدافع سامر حجازي وسدد كرة من داخل الصندوق لتعانق الشباك وسط فرحة خضرية غير مسبوقة .
وبقيت المباراة على حالها حتى لفظت أنفاسها الاخيرة بنتيجة 1/ صفر لصالح الخضر .
الحكام - طارق النقيب ، قاسم سواركة وبديع التميمي .

هذا وقد تم بين شوطي المباراة تكريم العديد من المؤسسات والشركات وأعضاء اللجان المختلفة .
** المزيد من الصور بعد قليل