السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الخبرة تنهي مشروع تقييم احتياجات المؤسسات الصحية بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- أنهت شركة الخبرة للاستشارات والتنمية مشروع تقييم احتياجات المؤسسات الصحية الأهلية بقطاع غزة الذي استهدف 50 مركزا ومؤسسة صحية أهلية بقطاع غزة على مدى ثلاثة أشهر بدعم من فريق غزة للعون الصحي الدولي.

كما استهدف المشروع تقييم الوضع الصحي القائم ومدى ملائمة كفاءة المراكز والمستشفيات لمتطلبات الفئة المستفيدة إضافة لتحديد احتياجات المناطق المهشمة والنائية بقطاع غزة من ناحية وجود مراكز ومستشفيات صحية تغطي حاجة المرضى في تلك المناطق.

وأوضح م. محمد حسنيه مدير شركة الخبرة للاستشارات بأن المشروع جاء في سياق التعاون المشترك مابين الخبرة وفريق العون الصحي الدولي والذي يتشكل من منظومة علمية متخصصة من الأكفاء العاملين بالقطاع الصحي والذي يعني بتقديم مساهمة الاستشارة العلمية اللازمة وتقديم المساهمة في توسيع مجالات العمل الصحي في فلسطين ومخيمات الشتات وتطويره.

وأكد حسنة بأن المشروع وفر قاعدة بيانات مهمة وحقيقية حول وضع المؤسسات الصحية الأهلية إضافة توفير معلومات دقيقة حول المناطق الجغرافية التي تحتاج بناء مراكز ومستشفيات جديدة وأي من التصنيفات الصحية المطلوبة.

ومن جانبها اوضحت م. مجدولين الدحدوح بأن الفريق استطاع أن ينجز المشروع في وقت قياسي مما وفر المشروع أرضية لوضع خطة تطوير للمراكز والمؤسسات الحية القائمة وستعكف الخبرة وبالتنسيق مع فريق العون الصحي الدولي بوضعها في القريب العاجل.