الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني والحزب الشيوعي اللبناني يؤكدان على أهمية امن المخيمات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 18:39 )
بيروت-معا- أكد لقاء جمع وفد من حزب الشعب الفلسطيني في لبنان، ووفد من الحزب الشيوعي اللبناني، هذا اليوم في بيروت، على اهمية امن المخيمات الفلسطينية، باعتيار أمنها هو جزء لا يتجزأ من الأمن اللبناني .

واكد الطرفان على ضرورة العمل وبذل الجهد لاعادة اعمار مخيم نهر البارد، وعودة نازحيه اليه وكذلك منح الحقوق السياسة والمدنية والاجتماعية والاقتصادية لشعبنا الفلسطيني في لبنان لتعزيز صموده السياسي لمواصلة نضاله لحين احقاق حق العودة وفق القرار 194 .

وبعد استعراض الوضع الدولي والعربي وخاصة على المستوى اللبناني والفلسطيني اكد الوفدان على ان القضية الفلسطينية ما زالت تمثل جوهر الصراع في الشرق الاوسط والعالم.

كما اكد الطرفان على ضرورة تفعيل قوى اليسار على الصعيد الوطني الخاص والعربي العام. وهنا ثمن الوفدان الخطوات الجارية في هذا السياق لجهة توحيد قوى اليسار الفلسطيني وكذلك توحيد قوى اليسار اللبناني باعتبارها ضرورة وطنية وموضوعية ملحة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ على ثوابتها وحماية للمشروع وانجازات الشعب الفلسطيني عبر انهاء حالة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني وكذلك عبر الحوار الفلسطيني الشامل على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني واعلان والاستقلال والبدء بتنفيذ اتفاق القاهرة.

هذا وقد ضم وفد حزب الشعب الذي ترأسه ايوب الغراب "ابو فراس" عضو اللجنة المركزية ومسؤول ساحة لبنان، ودنيا خضر عضو اللجنة المركزية للحزب ومسؤولة منظمة اتحاد لجان المراة العاملة في لبنان، واحمد غنيم وجلال مرزوق اعضاء وقيادة ساحة لبنان، فيما ضم وفد الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة عبد فتوني عضو اللجنة المركزية للحزب وايمن ظاهر عضو اللجنة المركزية ومسؤول قطاع الطلاب والشباب.

وفي نهاية اللقاء أكد الوفدان على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين والشعبين الشقيقين بما يخدم مصالحهما المشتركة.