الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ بيت لحم يستقبل وفدا بولنديا ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 18:44 )
بيت لحم-معا- بحث نائب محافظ بيت لحم، مروان خضر مع وفد بولندي زار المحافظة اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية بشكل عام، وتطورات الاوضاع في محافظة بيت لحم بشكل خاص.

وضم الوفد القنصل البولندي في القدس، ومسؤولة المنظمات الانسانية في القنصلية البولندية ومنسق برامج التعاون حيث يحل الوفد ضيفا على فلسطين.

وفي بداية الاجتماع رحب خضر بالوفد، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين الشعبين الفلسطيني والبولندي ، مشيرا الى عمق العلاقات تاريخيا بين الشعبين الفلسطيني والبولندي، مثمنا مواقف بولندا التي كانت وما زالت داعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية .

كما اشار خضر الى الظروف التي تعيشها بيت لحم على النواحي الاقتصادية مشيرا الى سياسات الحصار والخنق التي تعاني منها المحافظة في ظل سياسات الجدار والحصار والحواجز ومصادرة الاراضي، وغيرها من الممارسات الاسرائيلية .

كما بحث نائب محافظ بيت لحم سبل تعزيز التعاون من خلال تقديم منح تعليمية ونشر تفاصيل عن الجامعات البولندية من اجل جعلها خيارا لدى طلبة التوجيهي الذين يتخرجون هذا العام، حيث قدم خضر اقتراحا بالبحث في امكانية انشاء رابطة تعاون ما بين الخريين الفلسطينين والبولندين لتعزيز التعاون في المجال الاكاديمي .

من جهته شكر الوفد الضيف نائب محافظ بيت لحم على استقباله لهم، مشيرا الى ان بولندا من اكثر الدول حرصا على التعاون مع الشعب الفلسطيني، مشيرا الى زيارة الرئيس البولندي في الاونة الاخيرة اضافة الى وفود سياسية اخرى والتي جاءت الى فلسطين خصيصا ودون التنسيق مع أي دول اخرى في الشرق الاوسط .

كما قدم الوفد شرحا عن مشروع تموله بولندا لبناء وحدات مياه ودورات مياه في بعض مدارس التربية والتعليم في الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان اهم مشاريع الدعم البولندي تتركز في المناطق المهمشة مثل قرية الرشايدة في محافظة بيت لحم .