الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكمت زيد لصوت فلسطين: رفضنا الاجتماع بهنية بصفته رئيسا للوزراء لان حكومته غير شرعية

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 19:31 )
بيت لحم - معا - أعلن حكمت زيد، مستشار الرئيس محمود عباس، رئيس وفد حركة "فتح" إلى قطاع غزة اليوم السبت ان الوفد قد الغى اجتماعاً كان مقررا مع رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية في مدينة غزة، بسبب رفض الوفد لقاء هنية بصفته رئيسا للوزراء.

وقال زيد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين: "إن هنية رئيس حكومة مقالة غير شرعية ولا يمكن اللقاء به بهذه الصفة، لذلك رفض وفدنا لقاءه".

وأوضح زيد: "أن خطأ حصل في عمليات ترتيب اللقاء استدعى إلغاءه،. وقال: "إن زيارتنا للقطاع كانت للقاء جميع القوى في القطاع وقد بذلت محاولات من بعض الإخوة لترتيب لقاء مع قيادة حماس ولم نعترض على الأمر لكن شيئا ما حصل بطريق الخطأ".

وكان وفد فتح الذي ضم إلى جانب زيد مستشار الرئيس مروان عبد الحميد، أنهى اليوم زيارة للقطاع امتدت أربعة أيام دون لقاء وفد يمثل حركة حماس.

وأوضح زيد أن الوفد التقى بعض قادة حماس مثل غازي حمد ومستشار هنية السياسي أحمد يوسف بشكل ودي ولوقت قصير، مضيفاً أنه التقى كذلك بغازي حمد ضمن لقاء لجنة الوفاق الوطني "حيث تم في اللجنة بحث مسألة إعادة اللحمة للوضع الفلسطيني وانهم قدموا لنا مذكرة تحتوي على دراسة وافية سوف نقوم بدراستها".

وأكد مستشار الرئيس عباس أن " قطاع غزة يجب أن يعود إلى الشرعية الفلسطينية التي يرأسها ويمثلها الرئيس عباس ولقد اقتربت الأمور من تحقيق هذا الأمر لان الوضع القائم في غزة لم يعد يحتمل المزيد، والشعب يعاني الكثير".

وكانت حركة "حماس" نددت في بيان رسمي أمس بإلغاء وفد حركة "فتح" المبعوث من الرئيس عباس إلى قطاع غزة لقاء كان مقررا مع هنية وعدد من قادة حماس.