الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى فلسطين يعرب عن امله ان تكون التهدئة مدخلا فوريا للحوار الوطني الجاد

نشر بتاريخ: 21/06/2008 ( آخر تحديث: 21/06/2008 الساعة: 23:14 )
رام الله -معا- عقدت سكرتاريا منتدى فلسطين اليوم اجتماعا في مقر المنتدى بالبيرة ، حيث ناقشت الأوضاع السياسية التي تمر بها الساحة الفلسطينية خصوصا الأوضاع بعد سريان اتفاق التهدئة في قطاع غزة، الجهود المبذولة للبدء بحوار وطني شامل يقود إلى مصالحة وطنية.

وقال السيد منيب المصري رئيس المنتدى، في ختام الاجتماع، "إن المنتدى يؤكد على أهمية أن تكون التهدئة مدخلا مباشرا وفوريا للحوار الوطني الشامل، وبأسرع وقت ممكن وبدون شروط أو شروط مقابلة، على قاعدة ومرتكزات مبادرة منتدى فلسطين للمصالحة والوفاق الوطني، والتي تضمن مصالح كافة الأطراف في إطار المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية".

وعبر المنتدى عن خشيته من أن تكون التهدئة مدخلا لتمسك طرفي النزاع في الساحة الفلسطينية وتمترسها حول مكاسب فئوية خاصة، ما لم يتم التوجه فورا إلى حوار جاد ومخلص ومسؤول حول أسس ومرتكزات التعاون الوطني البناء، وكذلك حتى لا تكون التهدئة مجرد مدخل لتكريس الانقسام والانفصال.

وناشد منتدى فلسطين الرئيس محمود عباس وقادة العمل الوطني والمجتمعي والفعاليات والشخصيات ومنظمات المجتمع المدني من اجل العمل المباشر والجاد لانجاز تهدئة في الضفة الغربية،التي تضمن وقف العدوان الاسرائيلي واجتياح المدن والتجمعات السكنية الفلسطينية، لما لهذه المسالة من أهمية استثنائية في ظل الظروف الخاصة والحساسة التي نعيشها.

وطالب المنتدى كافة القوى والمنظمات والفصائل بسرعة الاستجابة للتحديات الماثلة، وذلك من تحقيق الوحدة الوطنية على أسس ومرتكزات متينة، والتعاون الفاعل وحشد طاقات الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وهجمته الاستيطانية، وفي وجه الجدار والحصار ومصادرة الأراضي.

ودعا المنتدى كافة الفعاليات والفصائل الفلسطينية إلى اجتماع في الخامس من شهر تموز القادم، لتدارس هذه المستجدات بهدف الخروج بتوجهات جادة في مواجهة هذه التحديات.