الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب الهيئة الإدارية لكتلة التحرير العمالية في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 12:26 )
قلقيلية- معا- عقدت كتلة التحرير العمالية الإطار العمالي لجبهة التحرير الفلسطينية في محافظة قلقيلية اجتماعا موسعا لأعضائها بحضور د.سعيد أبو عباه أمين سر الجبهة في المحافظة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب هيئة إدارية للكتلة تكونت من: محمد عبد الرحمن سليم، وجيه محمود حامد، سامر أمين زيد، منير تيسير نزال، عماد احمد سلمان زيد ، حامد رزق داوود، معاوية محمود سليم.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع الكتلة وإقرار خطة عملها للمرحلة المقبلة للنهوض بالأوضاع النقابية. وتم الحديث عن معاناة العمال في المحافظة من حيث الحواجز والاغلاقات والظروف الصعبة التي يعمل خلالها العمال في داخل الخط الأخضر من عدم توفر وسائل الوقاية والسلامة المهنية.

وأكد أبو عباه على ضرورة العمل على توحيد الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية باعتبارها امتدادا للوحدة الوطنية ومراجعة أوضاع الاتحادات والمنظمات العمالية وتفعيل دورها للدفاع عن حقوق العمال وتحسين أوضاعهم والنهوض بها واستعادة الحركة العمالية الفلسطينية لدورها الريادي والتاريخي.

كما شدد على ضرورة استمرارية توفير التامين الصحي وتامين التعليم المجاني لأبناء الطبقة العاملة والعمل الجاد لتفعيل صندوق الضمان الاجتماعي للعمال من اجل توفير حياة كريمة لأطفالهم وأبنائهم.

كما طالب الحكومة بدعم السلع الأساسية والحد من مشكلة البطالة لإيقاف هجرة العمال إلى خارج الوطن ولتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الحصار والعدوان.

وأشار إلى "أن الطبقة العاملة التي تزداد معاناتها قدمت التضحيات فسقط منها قوافل من الشهداء والجرحى والاسرى وكانت وما زالت في مقدمة أبناء الشعب الفلسطيني في معركة تحرير الأرض والإنسان".

وناشد الحكومة على ضرورة صرف مساعدة مالية عاجلة للعمال العاطلين عن العمل لتلبية احتياجاتهم في ظل غلاء المواد الاستهلاكية والأساسية للمواطن وخصوصا أنهم الأكثر تضررا في هذه الظروف الصعبة.

بدوره طالب النقابي محمد سليم منسق كتلة التحرير العمالية في المحافظة ورئيس نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية بإعلاء صوت الطبقة العاملة الفلسطينية للمطالبة بحقوقها وتحقيق مصالحها ودعا إلى رفع قدرات العمال وانخراطهم في العمل النقابي وسوق العمل وأكد أن الكتلة تضع ضمن برنامجها المستقبلي تنظيم عدة أنشطة من ضمنها تنظيم دورة إعداد الكادر النقابي بالإضافة لعقد العديد من الندوات وورشات العمل لزيادة الثقافة لدى الطبقة العاملة.