الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنفذ حملة لإزالة التعديات على شاطىء البحر غرب المدينة

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 15:23 )
خانيونس- معا- نفذت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة حملة مكثفة لإزالة التعديات الموجودة على شاطىء البحر غرب المدينة بهدف الحفاظ على الشاطىء وفتح مساحات واسعة للمواطنين المصطافين والمستأجرين الرسميين من قبل إدارة البلدية.

وذكر الأستاذ محمـد الفـرا رئيس بلدية خان يونس، أن البلدية شرعت بتنفيذ الحملة لإزالة التعديات على الشاطىء بطولة وعرضه بالتعاون مع شرطة البلدية برئاسة الملازم أول الضابط عبد السلام المجايدة وأفراد الشرطة الفلسطينية، مبيناً أن التعديات المذكورة أثرت على عمل وأداء البلدية وحرية الاصطياف في المنطقة.

وقال الفـرا: أن الحملة تستهدف القضاء على كافة أشكال التعديات التي انتهكت حرمة شاطىء البحر دون أي وازع ديني أو أخلاقي، مشيراً إلى أن عشرات المواطنين قد تقدموا بالعديد من الشكاوي لإدارة البلدية بسبب عدم وجود متنفس حقيقي لهم يتيح لهم التمتع بالاصطياف على الشاطىء.

وأوضح الفـرا إن إدارة البلدية تولي إهتماماً كبيراً لكافة الشكاوي المقدمة إليها ومنها ما يتعلق بتنظيم الشاطىء، مؤكداً أن البلدية أوعزت لقسم التفتيش والمتابعة وقسم الإيجارات والعلاقات العامة وجهات الإختصاص بسرعة التحرك للمنطقة وتمحيص المستأجرين وفرزهم وفق المعمول به لدى البلدية ومن ثم إنذار كافة المتعدين بضرورة إخلاء المنطقة، بإعتبار أن وجودهم غير قانوني بالمطلق.

وأكد الفـرا أن البلدية نفذت الحملة لفتح شاطىء البحر بالكامل وتنظيفة وترك مساحات واسعة لإصطياف العائلات والأطفال والنساء، لتعويضهم عن سنوات الحرمان الذي عانى منها أبناء الشعب الفلسطيني خلال فترة الإحتلال الإسرائيلي البغيض.

وشدد على أن البلدية عاقدة العزم على تنفيذ حملاتها وبرامجها المختلفة للحد من حجم التعديات الكبيرة والتي تفاقمت خلال الفترة السابقة، وأصبحت مدعاة حقيقية لجميع شكاوي المواطنين.

وأضاف، أن البلدية تستعد لتنظيم أسواق خان يونس وإزالة التعديات والبسطات العشوائية من مركز المدينة والمناطق المتفرقة، لافتاً إلى أن البلدية لديها العديد من الخطط التطويرية الرامية إلى إعادة النظام والقانون إلى شوارع خان يونس وتطبيق أنظمة البلدية على المخالفين إلى جانب إسترداد ديونها المتراكمة على السكان نظير خدمات البلدية من ميسوري الدخل القادرين على الوفاء بإلتزاماتهم.