الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد النقابة الوطنية للبتروكيماويات يقر التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر النقابة

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 16:08 )
نابلس- سلفيت- معا- زار وفد من النقابة الوطنية للبتروكيماويات ضم رئيس النقابة الوطنية محمد الحزام ومحمد عدوان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت.

وكان في استقبالهم أمين سر الاتحاد محمود البر وعلاء يونس رئيس الدائرة القانونية وليلى سنونو رئيسة نقابة الغزل والنسيج وضياء اشتية رئيس الدائرة الإعلامية وهيام شاهين عضو اللجنة التحضيرية لنقابة البتروكيماويات.

ورحب أمين سر الاتحاد محمود البر بالوفد الضيف موضحا انه تم تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة البتروكيماويات في محافظة سلفيت تحضيرا لعقد اجتماع للهيئة العامة من اجل تحديد موعد انتخابات النقابة.

وأشار البر إلى أن العمل جاري على تنسيب العديد من العمال لهذه النقابة وعمل مسح للعاملين في هذا القطاع في المحافظة.

بدوره أشار محمد الحزام إلى المشروع البلجيكي الذي يتم تنفيذه لصالح نقابة البتروكيماويات يهدف إلى عمل ورشات تثقيفية للعاملين في النقابة تستهدف الأمور القانونية وحقوق العاملين في هذا القطاع وورشات أخرى تستهدف الصحة والسلامة المهنية للعاملين في هذا القطاع الذي يعتبر من اخطر القطاعات على صحة العمال وبحاجة الى وعي كبير لتلافي أي مخاطر مستقبلية.

وبدوره تحدث محمد عدوان عضو اللجنة التنفيذية عن أهمية المشاركة في هذا المشروع والاستفادة من الخدمات التي يقدمها بشكل مجاني للعمال موضحا أهمية وضرورة المسح القطاعي للعاملين في هذا القطاع في محافظة سلفيت من اجل بناء خطة عمل النقابة وفق احتياجات ونتائج هذا المسح.

واشار البر إلى أن العمل جار مع الكتل النقابية من اجل تنظيم وتفعيل جميع الهيئات الإدارية للنقابات في الاتحاد بحيث تأخذ دورها على أكمل وجه لتقديم أفضل الخدمات لقطاع العاملين المنتسبين فيها كما أكد أيضا ان العمل جار على تفعيل دور دوائر الاتحاد وتنظيم عملها ضمن خطط منهجية فصلية ترقى بمستوى التطور الذي وصل إليه الاتحاد في سلفيت.