الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان يفوز بلقب كأس بطولة غرب آسيا بكرة السلة

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 17:33 )
الاردن - معا - خالد عرباس موفد رابطة الصحفيين الرياضيين - فاز المنتخب اللبناني الشقيق بلقب كأس بطولة غرب آسيا بكرة السلة أمام نظيره المنتخب الأردني الذي هزم أمام جماهيرة الكبيرة وعلى أرضه بالنتيجة ( 75 - 64 ) ، حضر اللقاء جماهير كبيرة ساندت منتخب الأردن وذلك على صالة النادي الأرثوذكسي في عمان وفي تمام الساعة السادسة مساءا مع بث حي ومباشر على التلفزبون الأردني وتلفزيون المستقبل اللبناني .

الحكام : حكم أول محمد العميري من الكويت ، حكم ثاني ياسر الخزاعي من قطر ، وأمير ظافر زادة من إيران .

حكام الطاولة : التسجيل آلاء فاضل والميقاتي فاتن محمد وتوقيت 24 ثانية فردوس أبو عريضة وجميعهم من الأردن والمراقب الفني للمباراة جعفريان من إيران .

تفاصيل اللقاء :

الشوط الأول:

الربع الأول :

مباراة متكافئة من بدايتها وسلة بسلة من قبل الطرفين ففادي الخطيب وروني سماحة وعلي محمود وبرايان بشارة رموا بكل ثقلهم على السلة الأردنية قابلهم فادي النجار والنجم إسلام عباس ووسام الصوص وزيد الخص بكرات وتهديف جيد لينتهي الربع الأول بتفوق لبنان بالنتيجة ( 19 - 17 ) .

الربع الثاني :

من بدايته ومع التشجيع المستمر للجمهور الأردني استطاع لاعبو المنتخب الأردني من التقدم في هذا الشوط مع التركيز في التسديد نحو السلة اللبنانية واتسم هذا الربع بالحماس من كلا الفريقين مع تساوي النقاط في بعض الدقائق وع ظهور عصبية زائدة من قبل مدربي الفريقين فؤاد أبو شقرة لبنان ومدرب الأردن البرتغالي بالما . لينتهي هذا الشوط بتفوق الألاردنيون بالنتيجة ( 18 - 14 ) .

الربع الثالث:

بداية لبنانية حماسية وسريعة مع تفوق بالنقاط اربكت الأردنيين وتراجع كبير مع ضغط متواصل وتوفيق في تسجيل الأهداف للبنان مع فارق نقطي كبير للبنان وصل إلى 14 نقطة لينتهي هذا الربع بتفوق لبنان ( 25 - 9 ) وبمجمل 58 - 44 لصالح لبنان .

الربع الرابع :

استمر اللعب الجماعي اللبناني والضاغط على المنتخب الأردني الذي بدأت العصبية تنتشر بين لاعبية مما أفقدهم التركيز في الملعب ليستغله اللبنانيون من أجل زيادة الغلة في التسجيل في السلة الأردنية وبتفوق واضح للبنان ( 20 - 17 ) ولتنتهي المباراة بالنتيجة 75 - 64 لصالح لبنان ويفوز بكأس بطولة غرب آسيا التاسعة .

أفضل لاعب في المباراة : حصل لاعب المنتخب الأردني وللمرة الثانية اللاعب المبدع إسلام عباس وسلمه الكأس رئيس الإتحاد الأردني السيد طارق الزعبي .
وقد حضر هذا اللقاء السفير اللبناني في الأردن .