السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون العالقون في مصر يعربون عن املهم بحل قضيتهم بعد سريان التهدئة

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 09:43 )
القاهرة - غزة - معا - عبر نحو 200 من العالقين الفلسطينيين في جمهورية مصر العربية عن املهم بحل قضيتهم وتمكينهم من العودة الى قطاع غزة بعد البدء في تنفيد التهدئة، مشيدين بجهود الرئيس المبارك محمد حسني مبارك وكافة المسؤولين المصريين في الوصول الى التهدئة كبداية لرفع الحصار.

وناشد العالقون في مصر الرئيس مبارك وكافة المسؤولين المصريين تفهم معاناتهم وآلامهم وإصدار تعليماتهم لإعادة فتح معبر رفح جزئيا أمامهم للعودة إلى ديارهم في قطاع غزة.

وقال العالقون من الطلبة الذين انهوا دراستهم والمرضى وغيرهم من الحالات الإنسانية أن ثقتهم بمصر ورئيسها محمد حسني مبارك وكافة المسئولين المصريين كبيرة في تفهم ظروفهم الإنسانية وحاجتهم للعودة إلى ديارهم وأهلهم، مشيدين بجهود مصر في دعم الشعب الفلسطيني على كافة المجالات والتي كان أخرها إبرام اتفاقية التهدئة.

وأوضح العالقون أنهم يعيشون ظروفا نفسية غاية في الصعوبة لعدم تمكنهم من زيارة ذويهم على مدار ثلاثة أعوام متواصلة، موضحا أن عددا كبيرا منهم أنهى دراسته وجزء كبير من النساء والأطفال معربين عن أملهم بالاستجابة لاستغاثتهم قريبا.

واكد العالقون ان معاناتهم تتفاقم بشكل كبير مشددين على ضرورة معاملتهم بشكل استثنائي وفتح معبر رفح امامهم للعودة الى قطاع غزة اسوة بباقي الحالات الاستثنائية التي يجري التعامل معها بشكل يومي، مؤكدين ان مصر ستبقى ملاد الفلسطينيين وعمقهم العربي والاستراتيجي والدولة الاكثر تفهما لاحتياجاتهم ومعاناتهم والالامهم.

ودعا العالقون للاعلان عن فتح معبر رفح عبر وسائل الاعلام او ابلاغهم عبر جهات التنسيق حتى لا يتكرر ما حدث في المرة السابقة التي فتح فيها المعبر دون علمهم او ابلاغهم من جهات التنسيق.