الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بلدية اكسل البلجيكية يبحث مع بلدية الزبابدة عددا من المشاريع

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 13:54 )
جنين - معا - قام وفد من بلدية اكسل البلجيكية بزيارة لبلدة الزبابدة يضم بيير لاردو نائب رئيس البلدية وجان جوفيرت سكرتير البلدية واوليفيا تشواركبورت منسقة مشاريع البلدية للإطلاع على الأوضاع المعيشية للمواطنين ومناقشة مستفيضة لعدد من المواضيع المشتركة بن الطرفين.

وقد رحب فوزي شرقاوي نائب رئيس البلدية بالوفد الضيف وتمنى لهم إقامة طيبة، مؤكدا على الاستمرار في تطوير العلاقات الثنائية بين الطرفين.

من جانبه فقد قدم المهندس مجدي خضر عضو المجلس البلدي لمحة عن البلدية وما تقوم به من خدمات للمواطنين في البلدة في كافة المجالات فيما قدم المهندس داود شاهين لمحة موجزة عن المشاريع التي تنفذها البلدية في هذه الأيام إضافة إلى مناقشة مستفيضة حول موضوع المياه واحتياجات البلدة والنقص الحاد الذي تعانيه البلدة إضافة إلى موضوع الصرف الصحي وما تعانيه البلدة من ذلك.

من جانبه شكر نائب رئيس بلدية اكسل بيير لاردو بلدية الزبابدة على حسن الاستقبال والبرنامج الذي وضعته للوفد طيلة فترة إقامته ومقدما شرحا وافيا عن بلديته وما تقدمه من خدمات لمواطنيها إضافة إلى ماهية المشاريع التي تقوم بها وستساعد بلدية الزبابدة على تنفيذها حسب الإمكانيات المتاحة.

وقد قام الوفد بزيارات مختلفة لعدد من المؤسسات اطلع خلالها على سير العمل فيها ومنها مدرسة اللاتين ومدرسة الذكور والعيادة الصحية ومركز نسوي يعمل على تعليب المنتجات الريفية.

وقد عقد الوفد عددا من الاجتماعات مع أعضاء المجلس البلدي وقسم الهندسة في البلدية لدراسة احتياجات البلدية في الوضع الراهن وإمكانية المساعدة في تنفيذ مشاريع بحاجة لها البلدة.

ويذكر أن هناك اتفاقية توأمة بين بلديتي الزبابدة واكسل منذ أواخر عام 2003.