الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العلم والثقافة يختتم المرحلة الثانية لمشروع الإغاثة الطارئة لسكان قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 14:06 )
غزة - معا - بدأ مركز العلم والثقافة بتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الإغاثة الطارئة لسكان قطاع غزة الممول من صندوق "أوبك" للتنمية الدولية والهادف إلى إغاثة ومساعدة سكان قطاع غزة الأكثر فقراً وتضرراً من الاجتياحات الإسرائيلية.

وتمثلت المساعدات بتوزيع ملابس على الأسر الفلسطينية المحتاجة من سكان المحافظة الوسطى، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه المرحلة حوالي (1000) أسرة محتاجة.

والجدير بالذكر أن المشروع يتضمن برنامجين هما: توزيع طرود غذائية وتوزيع ملابس وأن تكلفة هذا المشروع تبلغ مائة ألف دولار، وقد بلغ معدل الطرد الغذائي الواحد 50 دولار والملابس 30 دولار.

هذا وقد قدم فرحات رئيس مركز العلم والثقافة الشكر لصندوق الأوبك للتنمية الدولية الذي خصص في الآونة الأخيرة مساعدة لقطاع غزة بقيمة خمسة ملايين دولار ودعا المنظمات الإنسانية في العالم أجمع إلى مضاعفة مساعداتهم للشعب الفلسطيني في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بشكل خاص والشعب الفلسطيني عامة.

هذا وسيشرع مركز العلم والثقافة قريبا بتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع النظارات الطبية للطلاب المحتاجين من ذوي الحالات الطبية الحرجة من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعية لكلا الجنسين، والممول من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين - فرنسا.