الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إجتماعها : رابطة الصحفيين الرياضيين تبارك فكرة مجلة فلسطين الرياضي ، ودعوة الأعضاء لتعبئة استمارات البطاقات الدولية

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 14:10 )
بيت لحم - معا - - فايز نصار- منسق العلاقات العامة والإعلام - احتضن مقر صحيفة الحياة الجديدة بعد ظهر الأحد 22/6/2008 الاجتماع الدوري لمجلس رابطة الصحفيين بحضور كل من تيسير جابر ومحمود السقا وبسام أبو عرة وعمر الجعفري واحمد البخاري ومنير الغول وفايز نصار ، واعتذار فتحي براهمة ومحمد صبيحات .
وفي البداية تدارس الحاضرون نتائج الاجتماع مع رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، حول مجلة فلسطين الرياضي ، التي سيصدرها اتحاد كرة القدم ، وباركوا الخطوة ، التي سيكون لها أثر في تفعيل الدور الحضاري للرياضة الأكثر شعبية ، ولحاجة الشارع الرياضي الماسة لمثل هذه المجلة .
واستمع أعضاء مجلس الرابطة لتقرير من رئيس الرابطة تيسير جابر حول مشاركة الوفد الفلسطيني في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في الصين ، حيث عمل أعضاء الوفد الفلسطيني على توطيد العلاقات مع الصحفيين من مختلف الدول ، وكان له دور في نجاح القطري محمد المالكي الذي انتخب لشغر المنصب الخالي ، وشكر جابر دور الزميل منتصر ادكيدك ، مثمنا دوره ونشاطه في خدمة أهداف المشاركة .
ودرس الحاضرين ملف البطاقات الصحفية الدولية ، التي حصل عليها عدد من الاعلاميين ، ممن استوفى ملفهم كافة الشروط ، وأهاب المجلس بكافة الزملاء الراغبين بالحصول على البطاقة الاتصال بأعضاء المجلس في مختلف المحافظات ،لتعبئة الاستمارات ، وتحضير الملف ، والأمر يشمل أعضاء الرابطة من محافظات الشمال والجنوب ، وسيقوم الزميل أحمد البخاري بتوزيع النماذج الجديدة للاستمارات من خلال أعضاء مجلس الرابطة ، علما بان الحصول على البطاقة خاص بأعضاء الهيئة العامة فقط .
وعرض الزميل عمر الجعفري ملاحظات حول بعض القضايا التي تثير إشكاليات في العمل الإعلامي ، شاكرا بلدية بيت لحم على تعاونها ودعمها للإعلاميين في تغطية الفعاليات الرياضية والثقافية للبلدية ، وموضحا تفاصيل دورة الناطقين الإعلاميين التي ستخصص للناطقين باسم أندية بيت لحم في الأسبوع الأول من تموز القادم .
ووضع فايز نصار الحاضرين في صورة الاتصالات مع السفارة الفلسطيينة في الجزائر ، وهيئة الإذاعة الجزائرية ، التي ستستضيف عددا من الإعلاميين ، للاستفادة من التجربة الجزائرية ، ودرس الحاضرين أسماء المرشحين للدورة ، من مختلف أطياف الإعلام الفلسطيني .
وشرح رئيس الرابطة تيسير جابر نتائج اجتماعه مع أحمد البخاري وفايز نصار بالناطقين الإعلاميين في وزارة التربية والتعليم ، وقرر الحاضرون الموافقة على ترتيب اجتماع للجانبين ، وتنظيم دورة تأهيلية للرقي بمستوى العاملين في الإعلام المدرسي .