الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة عمل متعلقة بإعداد المشاريع وفق التحليل المنطقي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 15:36 )
سلفيت-نابلس- معا- اختتمت في نابلس ورشة العمل المتعلقة بإعداد المشاريع وفق التحليل المنطقي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بدعم من اتحاد عمال بلجيكيا ( FGTP ) وذلك استنادا للاتفاقية الموقعة بين الاتحاديين، والتي حضرها (22 ) ممثلا عن نقابات ودوائر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقد قدم الورشة عن الجانب البلجيكي خبيرة التحليل المنطقي للمشاريع مونيكا ونياز مزارعة الخبير في شؤون التحليل والاستراتيجيات.

وقد تضمنت ورشة التدريب الخطوات المنطقية في إعداد المشاريع من حيث تشخيص الواقع النقابي وتحديد المشاكل ووضع الأهداف وتحديد الأولويات وتحديد النتائج والمؤشرات ووضع الخطط ومراقبة سير تنفيذ المشروع وإجراء عمليات التقييم الدورية والسنوية.

وقد تخلل عرض هذه الخطوات تحليل عملي وصياغة خطة واقعية لبعض نقابات الاتحاد كنموذج عملي للاستفادة وفق الخبرات التي تم التدريب عليها خلال الورشة .

وقد اوضح شاهر سعد الأمين العام للاتحاد في نهاية عمل الورشة بأن هذا التدريب العملي يعتبر خطوة إيجابية على طريق إعداد كادر مؤهل في الاتحاد قادر على وضع المشاريع الإستراتيجية لنقاباتهم وفق الإطار المنطقي لوضع الخطة وأن هناك ورشة عمل أخرى حول هذا الموضوع من أجل تعزيز هذه الخبرات في شهر أكتوبر القادم .

وأعرب سعد بأن التعاون ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد العمال البلجيكي بتعمق سنة بعد أخرى ، وأن تعزيز هذه العلاقات هي استراتيجية مستمرة للاتحاد للعمل بصورة أوسع على الساحة الدولية نحو إيجاد علاقات وثيقة تكفل حقوق العمال الفلسطينيين والشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وبناء دولية المستقلة .