الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي "مهجة القدس" يزور عدداً من السجون الاسرائيلية للاطلاع على اوضاع الاسرى

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 19:07 )
غزة- معا- نظم محامي مؤسسة مهجة القدس عدداً من الزيارات للسجون الاسرائيلية للإطلاع على أوضاع الأسرى الفلسطينيين.

وقام بزيارة سجن مجدو وخلال الزيارة أكد الأسرى للمحامي بأن الأسير عبد الرحمن شعيبات وهو من سكان بيت لحم يعاني من مشكلة صحية بقدمه - ورم بالقدم اليسرى وآلام بالظهر.

وافاد الأسرى بأن الأسير شعيبات قام بمراجعة عيادة السجن حيث قاموا بتحويله لمشفى العفولة وتم إجراء فحوصات وأخذ عينة دم وبول منه وحتى الآن ينتظر نتائج الفحوصات.

وأكد الأسرى بان الأطباء وصفوا له دواء ومضاد للإلتهابات الشديدة وحتى الآن لم يخبروه عن ماهية وضعه الصحي, كما طالب الأسرى بضرورة التحرك من قبل وزارة الأسرى لمعرفة الوضع الصحي للأسير شعيبات .

كما أفاد الأسرى بأن الأسير عجوي رداد يعاني من مشاكل حادة بالمعدة أدت إلى تشنج أعصاب.

من جانب آخر أفاد الأسرى لمحامي المؤسسة أنه ضمن التواصل بين الأسرى بكافة انتماءاتهم قاموا بإجراء دوري طاولة تنس بين كافة الفصائل حيث حصل على المركز الأول محمد مفيد محمد عبد ربه سلمان من مدينة نابلس " فتح " وحصل على المركز الثاني الأسير سامي حسين شملاوي رداد من الزاوية قضاء سلفيت " جهاد إسلامي " و حصل على المركز الثالث الأسير محمد بديع قرعان من مخيم بلاطة قضاء نابلس " فتح" .

وأعرب الأسرى في نهاية الدوري عن سعادتهم بهذا النشاط الرياضي متمنين أن يستمر التواصل بين كافة الإخوة الأسرى .

كما نظم محامي مؤسسة مهجة القدس زيارة لسجن مشفى الرملة وأورد الأسرى لمحامي المؤسسة أن الأسير أحمد خلوف أجري له عملية جراحية بمشفى رمبام بحيفا بيوم 23-5-2008 بقدمه اليسرى وبعد أسبوع وتحديداً بيوم أجريت له عملية ثانية بنفس القدم وذلك بسبب التلوث والإلتهابات بقدمه نتيجة الإهمال الطبي.

كما أكد الأسرى بأن الأسير خلوف حضر لمشفى الرملة للعلاج واعطي مضاد للإلتهابات أربع مرات يومياً.

كما نظم محامي المؤسسة زيارة لسجن أيالون العزل وقال الاسرى للمحامي خلال الزيارة بأن وضعهم يزداد سوءاً يوماً بعد يوم حيث أن وضعهم النفسي صعب و يزداد صعوبة مع طول فترة العزل .