الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق التعامرة يتوسد خماسيات كرة الرجال وجامعة بيت لحم للسيدات نحالين يتسيد سباق الضاحية وتألق واضح لطائرةالعروب

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 20:20 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية: ضمن فعاليات أسبوع بيت لحم الرياضي الثقافي والذي أختتمت فعالياته يوم أمس أقيمت العديد من الفعاليات منها .
خماسيات الكرة على صالتي مدرسة تراسطنا وأبو عمار الشبابية بمشاركة 24 فريقا قسمت على ثمان مجموعات، فضمت المجموعة الأولى: حوسان، خاراس، والظاهرية الذي تأهل للدور الثاني، وضمت الثانية: الدوحة، بتير، والعبيدية الذي تأهل للدور الثاني، وضمت الثالثة بلدية بيت لحم التي تأهلت بسبب عدم حضور واد النيص وجورة الشمعة، وضمت الرابعة: إبداع، زعترة، والخضر الذي تأهل ثم انسحب، وضمت الخامسة: ارطاس، بني نعيم، ووادي فوكين الذي تأهل، وضمت السادسة: بيت فجار، الجمعية الابراهيمية، وإسلامي سلوان الذي تأهل للدور الثاني، وضمت السابعة: إسلامي بيت لحم وشباب التعامرة وتأهل التعامرة، وضمت الثامنة: مراح معلا، نحالين، والعروب الذي تأهل للدور الثاني.
وفي الدور الثاني فاز التعامرة على وادي فوكين (4/3)، وفاز الظاهرية على بني نعيم (4/2) وفاز العبيدية على الخضر (3/صفر) إداريا، والعروب على إسلامي سلوان (2/1)، وفي دور نصف النهائي فاز التعامرة على الظاهرية (2/1) والعبيدية على العروب (1/0)، وجمعت المباراة النهائية التعامرة والعبيدية التي انتهت لصالح التعامرة بالركلات الترجيحية (2/0) بعد التعادل السلبي، وحصل خالد عبد الأحد من التعامرة على جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف وحصل شاكر عبد الوهاب من حوسان على جائزة أفضل حارس مرمى.
أدار اللقاءات: ربحي وقاد، عمر يوسف، غالب النتشة، احمد جبريل، ،سامر البندك، وأشرف على البطولة: محمود عودة، محمود خليفة، أنور علاوي، وأسامة الحاج.
سباق الضاحية
شارك حوالي 100 متسابق بمشاركة من فئات: الكبار والأشبال والنساء لمسافة حوالي 4 كم، وأنطلق بالقرب من صالة أبو عمار الشبابية وانتهى في ساحة كنيسة المهد، وحصل على المركز الأول من فئة الكبار: محمد فنون (نحالين)، وفي المركز الثاني مصطفى عماد (الدوحة)، والثالث فارس عييات (التعامرة) والرابع محمود فنون (نحالين) والخامس علي خالد (العبيدية).
وفي فئة الأشبال فاز زايد محمد بالمركز الأول (نحالين) وفي المركز الثاني والثالث مهند حماد ومحمود عيسى (نحالين)، وفي المركز الرابع والخامس علاء حسني وسيف الأعرج (بيت جالا)، وفي فئة السيدات حصلت على المركز الأول آية الأعرج (الولجة) وفي المراكز الأخرى جوليا الأعرج (الولجة) وفاطمة عمر (الخضر) وولاء عياش (بلدية بيت لحم) وحنين الأعرج من (الولجة)، وشارك في السباق 4 مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي المتحركة، وسيتم تكريم اكبر متسابق وهو المتسابق خالد عيساوي .
أشرف على السباق: نبيل عودة، محمود عودة، محمد عبيد، أنور علاوي، غالب النتشة، عدنان الصرعاوي، أيمن بطاح، يوسف طيشة، وخليل حساسنة.
الشطرنـج
اقيمت بطولة الشطرنج في مركز السلام تحت إشراف اتحاد الشطرنج بمشاركة 35 لاعبا ونظمت على النظام السويسري من خمس جولات، وفاز بالمركز الأول ناصر العمايرة (نادي دورا) وفي المركز الثاني عطا الله مرار (أرثوذكسي بيت ساحور) وحل جبريل جدعون بالمركز الثالث، وقام بتحكيم اللقاءات: احمد العزة وعبد الرحمن عرفه وتقي الدين منصور.
تنس الطاولة
نظمت بطولة تنس الطاولة للرجال في روضة صلاح الدين توج من خلالها لاعب أهلي الخليل أشرف زغير بالبطولة وحصل على المراكز من الثاني وحتى الرابع باسم مرقة (أهلي الخليل) ومحمود قنيص (إسلامي بيت لحم)، جمال أبو عودة (طارق بن زياد)، ونظمت بطولة مماثلة للنساء في قاعة العمل الكاثوليكي ونالت لقب البطولة ليندا فريج (العمل الكاثوليكي) وحصلت كفا دويكات (شباب نابلس) على المركز الثاني.
ادار اللقاءات: عيسى صبري، احمد جوابرة، أنيس أبو شنب، حامد عيايدة، محمد سمحة، عماد عطية، احمد الشيخ، طارق حمايل، واشرف عليها: جواد السلايمة، محمد أبو عياش، وتيسير أكرم.
كرة الطائرة
نظمت بطولة كرة الطائرة لرجال الأعمال في قاعة العمل الكاثوليكي بمشاركة 4 فرق، واقيمت بطريقة نصف الدوري وجاءت النتائج كالتالي: فوز العروب على عين كارم 2/صفر، فوز بيت ساحور على العمل 2/1، فوز العمل على عين كارم 2/1، فوز العروب على بيت ساحور 2/1، فوز عين كارم على بيت ساحور 2/ صفر، فوز العروب على العمل 2/ صفر، وبهذه النتائج حصل فريق العروب على المركز الأول دون أي خسارة.
حكم اللقاءات: يوسف قطامش وخليل حساسنة، واشرف عليها: عادل اسمري، نبيل عودة، وخليل شوكة.
العاب القوى للمعاقين
رمي الجلة: الاول نضال العيسة، الثاني وحيد قراقع، الثالث محمود بشارات، الرابع: نور خالد.
رمي الرمح: الأول نوح المشايخ، الثاني محمود بشارات، الثالث رأفت عبيات، الرابع نور خالد.
رمي القرص: الاول وحيد قراقع، الثاني نوح المشايخ، الثالث نضال العيسة.
ألعاب الإعاقة الكبيرة: ففاز في الجلة والرمح والقرص: ضياء حمدان.
اشرف على البطولة: نبيل عودة، ومحمود عودة ومحمد أبو عياش.
سباق المشي
شارك في سباق المشي للفئة العمرية من 45-59 عاما 30 متسابقا، وفاز بالمركز الأول صالح جاد الله، الثاني عمر غنيم، الثالث محمد أبو عياش، الرابع جاء ادم سعيد، والخامس رزق الشاعر.
أما سباق الفئة العمرية من 60 فما فوق، الأول حسن حساسنة، الثاني حسن صومان، الثالث موسى أبو غوش، الرابع محمود زبون، والخامس كامل عيد، السادس احمد عيسى، السابع عبد الرحمن عابدين.
اشرف على المسابقة: نبيل عودة، محمد أبو عياش، محمد عبيد، احمد بطاح، سائد هارون، تيسير أكرم، عدنان الصرعاوي، ويوسف قطامش.
كرة القدم للفتيات
جرت البطولة بطريقة نصف دوري، بمشاركة أربعة فرق، وتوج بلقبها جامعة بيت لحم، فوز بلدنا على بيت جالا (5/2)، وفاز جامعة بيت لحم على ثقافي بيت ساحور (5/1)، وتعادل ثقافي بيت ساحور مع بلدنا سلباً، وفاز جامعة بيت لحم على أرثوذكسي بيت جالا (7/1)، وفاز ثقافي بيت ساحور/على أرثوذكسي بيت جالا (7/1)، وفاز جامعة بيت لحم على بلدنا 10/1، ونالت هني ثلجية لقب الهداف برصيد 10 أهداف.
اشرف على البطولة: نبيل عودة، وأمين زيت، وسمر الأعرج، وماريو موسى، وأدار اللقاءات: رائد الهريمي وغالب النتشة.