الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية ووفد من الوزارة يتفقدون مركز تصحيح وقاعات امتحانات الثانوية العامة في خانيونس

نشر بتاريخ: 23/06/2008 ( آخر تحديث: 23/06/2008 الساعة: 21:39 )
غزة- معا- تفقد الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، يرافقه د. محمد أبو شقير، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وأ. جمال أبو هاشم مدير عام الشكاوى والمظالم بالوزارة، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في محافظة خان يونس، اليوم مركز التصحيح، وقاعات امتحان الثانوية العامة في مدينة خان يونس.

وبدأ الوفد زيارته التفقدية لمركز التصحيح، وأطلعهم د. خليل حماد رئيس مركز التصحيح على مجريات الأمور في مركز التصحيح، موضحا لهم أنه تم الانتهاء من تصحيح مبحثي اللغة العربية للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، ومبحث التكنولوجيا لغير المستكملين.

وتفقد د. عسقول لجان التصحيح لمبحث العلوم الحياتية، ومبحث اللغة الانجليزية، ومبحث التاريخ، واطمأن من المصححين على نتائج الطلبة. كذلك تفقد الوفد قاعات امتحانات الثانوية العامة في لجنة الخنساء، ولجنة دالية الكرمل، ولجنة المتنبي أ، ولجنةالمتنبي ب، ولجنة كمال ناصر أ، ولجنة كمال ناصر ب، ولجنةخان يونس أ، ولجنة خان يونس ب، ولجنة هارون الرشيد أ، وهارون الرشيد ب، واطلع الدكتور عسقول على سير الامتحان، واطمأن من الطلبة والمراقبين ورؤساء القاعات على ظروف الامتحانات وطبيعة الأسئلة، حاثاً الطلبة على الجد والاجتهاد من أجل التفوق والنجاح والالتحاق بالجامعات للمساهمة في بناء وطن محصن بالعلماء لمجابهة كافة التحديات.

كما استمع الوزير إلى عدد من الطلبة الذين أشاروا إلى أن مستوى الامتحانات مناسب، واصفين امتحان مادة الرياضيات للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية لهذا اليوم بالمناسب، فيما أعربت طالبات وطلاب الفرع العلمي عن استيائهم من امتحان العلوم الحياتية، وكذلك أبدى طلبة الفرعين الأدبي والعلمي تذمرهم من امتحان الإدارة والاقتصاد، معربين عن أملهم بأن تكون باقي المواد مناسبة وتراعي الفروق الفردية، وأن تستمر أجواء الهدوء والنظام خلال الأيام المقبلة.

وطمأن د. أبو شقير الطلبة أن الوزارة تعمل على متابعة الامتحانات وتأخذ بعين الحسبان ملاحظات مديري التربية والتعليم في المحافظات وكذلك تقارير لجان المتابعة .