الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد : لن نمرر عملية الاغتيال بالضفة بدون رد- حماس: ندعو قوى المقاومة بالضفة لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 12:32 )
غزة - معا - اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي أن التهدئة بغزة لا تعني بالمطلق الجلوس على المقاعد بانتظار "ذبحنا وقتلنا الواحد تلو الاخر".

واكدت الجهاد على لسان داوود شهاب احد قادتها بغزة على أن عملية اغتيال احد ابرز قادتها في مدينة نابلس شمال الضفة، لن تمر دون عقاب، متوعدة بالرد خلال الأيام القادمة.

ودعت الجهاد فصائل المقاومة التي توافقت على التهدئة إلى اتخاذ موقف واضح وموحد ازاء العدوان الاسرائيلي في نابلس.

وقال شهاب:" لن يتحقق للاحتلال ما يسعى إليه من محاولة القضاء على المقاومة وفي مقدمتها أبناء الجهاد الاسلامي وسرايا القدس".

من جانبها، دعت حركة حماس فصائل المقاومة بالضفة الغربية لمواجهة العدوان الاسرائيلي والذي كان آخره استشهاد فلسطينيين احدهما طالب جامعي والآخر قائد السرايا شمال الضفة.

ودعا سامي ابو زهري الناطق باسم حماس الاجهزة الأمنية بالضفة الغربية إلى عدم ملاحقة المقاومين وتمكين فصائل المقاومة من مواجهة العدوان الاسرائيلي، ودعا المجتمع الدولي وكافة الطراف المعنية بالمنطقة للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه.

وقال:" إذ نؤكد التزامنا بالتهدئة فإننا ندعو كل الاطراف للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه فالمشكلة ليست لدى فصائل المقاومة ولا في الشعب الفلسطيني بل بالاحتلال الذي يصر على مواصلة عدوانه على شعبنا رغم أجواء التهدئة".

من جانبها نعت الكتلة الاسلامية الشهيدين وقالت ان الطالب إياد خنفر الطالب في كلية الآداب، هو أحد ناشطيها.