الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو الفصائل إلى التنسيق والتشاور واحترام التوافق حول التهدئة

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 20:41 )
غزة - معا - دعت الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء اجتماعها الاسبوعي برئاسة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية, حيث ناقشت العديد من القضايا المهمة سياسيا وميدانيا من بينها تطورات التهدئة.

وعبرت الحكومة المقالة في بيان وصل لمعا عن تقديرها لالتزام الفصائل الفلسطينية بالاجماع الوطني, داعية الى استمرار التنسيق والتشاور بين الجميع بما يحمي ويحقق مصلحة شعنا الفلسطيني.

وأشادت الحكومة المقالة بصمود الشعب الفلسطيني, مؤكدة على الدور المصري لمتابعة شؤون التهدئة ومدى التزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ استحقاقاتها برفع الحصار وفتح المعابر وتوقف كل أشكال العدوان.

واستنكرت الحكومة المقالة اغتيال ناشطين من سرايا القدس في مدينة نابلس بالضفة الغربية, مؤكدة النوايا العدوانية للاحتلال الاسرائيلي, داعية الى وقف العدوان على شعبنا, كما دعت وفي الوقت نفسه الفصائل الفلسطينية جميعها الى احترام التوافق الوطني حول التهدئة وتغليب المصلحة الوطنية العليا.

وأكدت الحكومة ضرورة متابعة بعض التجاوزات التي قامت بها بعض الجهات والافراد في موضوع التهدئة وخاصة فيما يتعلق بموضوع المعابر, داعية ودعت الي تشكيل لجنة مشتركة من الفصائل المعنية لمواكبة التطورات حول موضوع التهدئة, حيث سيعقد وزير الداخلية المقالة اجتماعا مع الفصائل الفلسطينية.

وبحثت الحكومة الاستعدادات التي تجريها الجهات المعنية لاعداد المعابر اللازمة للعمل واستقبال البضائع, كما ناقشت موضوع معبر رفح وكيفية تحسين الاداء الاداري والتوصيات الخاصة بذلك بشكل يضمن المشاركة والمسؤولية العامة, كما وناقشت الحكومة سير امتحانات الثانوية العامة والعمل في وزارة التربية والتعليم العالي ومختلف الوزارات واللجان المعنية وخاصة لجنة تعزيز صمود المناطق الحدودية.