الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يطلع على نشاطات مراكز ومؤسسات مخيم عسكر الجديد

نشر بتاريخ: 24/06/2008 ( آخر تحديث: 24/06/2008 الساعة: 20:43 )
نابلس- معا زار الدكتورجمال المحيسن ، محافظ محافظة نابلس ، المراكز الفاعلة والناشطة في مخيم عسكر الجديد، شرق نابلس، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية والشخصيات البارزة في المحافظة.

من جهته رحب أ مجد الرفاعي، مدير عام جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، ورئيس اللجنة المحلية لـتأهيل المعاقين في المخيم،بالمحافظ ، مقدما شرحاً مفصلا عن انشاء مركز التطوير المجتمعي ولجنة التأهيل، وابرز الانشطة التي تقدمها المراكز في المنطقة خاصة تركيزها على زرع الانتماء في نفوس الاجيال الناشئة وتعزيز روح التطوع لديهم من خلال دمجهم في الدورات التدريبية والمخيمات الصيفية الشبابية.

وعرف الرفاعي ب اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ودورها الانساني الفاعل لاهالي المنطقة الشرقية مشيرا ً لخدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والتربية الخاصة وادوات المساعدة والدمج من خلال المخيمات الصيفية والشتوية ووحدة المطرزات التي تضم 18 حالة اعاقة.

وتجول المحافظ في اقسام مخيم البسمة السابع، دورات الشهداء الاشبال ناظم ابو كشك، محمد المغربي، جميل الجبحي، وذلك برفقة تيسير نصر الله، عضو المجلس الوطني، ومدير مركز يافا الثقافي ، ويحيى الجمال مدير المخيمات في المحافظة، وهناء دويكات منسقة العلاقات الدولية في المحافظة، حيث قاموا بالاطلاع على زوايا الدبكة الشعبية والمسرح واللغات وتحفيظ القرآن الكريم، حيث تزامن ذلك مع المخيم الصيفي الدولي الذي ينظمه برنامج زاجل الدولي التابع ل جامعة النجاح في مركز التطوير المجتمعي كل عام بحضور عدد من المتضامنين الاجانب من مختلف دول العالم، والمتطوعين المحليين، وذلك بحضور مدير زاجل علاء ابو ضهير، والمحاضر في جامعة النجاح سائد ابو حجلة .

ومن ثم زار المحافظ اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين حيث كان في استقبالهم، يوسف أبو سرية امين سر اللجنة، و ناصر ابو زر منسق الانشطة، بالاضافة الى رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم جمال ابو كشك، ومديرها ايمن زلابية، ومدير وكالة الغوث في المخيم جمال بوقيلة ، وابو جواد ابو كشك أبرز وجهاء المخيم، وعدد من كادر حركة فتح بالمخيم ومنهم عامر الاسمر امين سر فتح بالمخيم ، وناصر الاسمر وغيرهم من ممثلي فعاليات المخيم.

وأعرب المحافظ عن سعادته لزيارته لمخيم عسكر الجديد واطلاعه على الفعاليات والانشطة التي تنفذها المؤسسات الناشطة، مشيدا ً بدورها وجهود القائمين عليها.



ويشار الى أن مركز التطوير المجتمعي يعد من المؤسسات البارزة في منطقة عسكر الجديد ولديه علاقات مع جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها دارنا لمبادرات الشباب والمواطين بنابلس، خاصة في مجالات الفنون والسياحة التضامنية العالمية وغيرها.