الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة بالحكومة المقالة: قطاع غزة على موعد مع متحف سياحي في القريب العاجل

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 14:50 )
غزة - معا - اوضح وزير السياحة في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا، "أن قطاع غزة على موعد مع متحف سياحي في القريب العاجل"، مؤكداً أن المتحف سيضم جميع المقتنيات والقطع الأثرية الثمينة وكل ما يتعلق بالتاريخ العربي الأصيل على أرض فلسطين.

وأوضح الأغا خلال زيارته "قصر الباشا" بمدينة غزة اليوم الاربعاء أن الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية قررت إقامة المتحف على مساحة واسعة، مشيراً أن وزارة السياحة المقالة بصدد إعداد الخطط والبرامج المتعلقة بمشروع إنشاء المتحف لإنجازه في أقرب وقت ممكن.

وأكد أن الوزارة المقالة تقوم بعملية إحصاء القطع الأثرية الموجود في قطاع غزة وكافة القطع المشاركة في معارض ومهرجانات عالمية، إضافة إلى الجدية في البحث عن مقتنيات مفقودة وربما تكون مسروقة أو مملوكة لدى بعض المواطنين.

ودعا الأغا جميع المؤسسات والفعاليات والباحثين والمواطنين إلى التعاون مع الوزارة من أجل النهوض بعراقة التاريخ الفلسطيني وأصالته والمحافظة على بقاء آثاره حية وشاهدة على جذورنا آبائنا وأجدادنا على هذه الأرض المباركة.

في حين شدد على أهمية المعرفة بجميع المواقع الأثرية وتشجيع السياحة في قطاع غزة التي تضررت بشكل كبير بفعل الحصار، مشيداً بدور أصحاب الفنادق واستضافتهما للأجانب وتقديم لهم الخدمات المشرفة.

من جهة ثانية تفقد الأغا بعض المواقع الأثرية الأخرى في قطاع غزة واطلع على الاحتياجات الأساسية اللازمة لتفعيل مرافقها وبالتالي التشجيع على زيارتها.