الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء الهيئة الاكاديمية والتدريسية بجامعة الاقصى يبحثون مع الوزير ابو سمهدانة سبل النهوض بالجامعة

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 18:29 )
غزة -معا- بحث الوزير الدكتور عبد الله ابو سمهدانة، رئيس مجلس امناء جامعة الاقصى الجديد، مع وفد من الهيئة الاكاديمية والادارية في الجامعة لبحص سبل النهوض باوضاع الجامعة.

واعرب الوفد عن تقديره لقرار الرئيس بهذا الصدد والذي من شانه ان يعيد الاوضاع في الجامعة الى الطريق الصحيح، والعمل ايضاً على الحفاظ على هويتها, معتبرا ان هذا القرار دليل على ارادة شعب لا يلين وترجمة عزيمة لا يدركها الوهن.

واشار الوفد الى ان مجلس الامناء هو روح الجامعة وصمام امانها، وهو نبض عامليها وطلابها والتعبير الصادق عن احاسيسهم ازاء ما يكتنفهم من ارزاء الليالي وطوارق الحدثان .

واعرب الوفد عن امله ان يتمكن مجلس الامناء الجديد برئاسة الدكتور ابو سمهدانة من اعادة الجامعة الى صورتها الاولى وهي مهمة صعبة .

واكد الوفد على صعوبة الاوضاع في قطاع غزة وهو ما ترك تداعياته السلبية على نتائج طلاب جامعة الاقصى الذين يمرون بظروف عصيبة ومتغيرة, وهم في امس الحاجة لازالة العقبات من طريقهم وتذليل الصعاب التي تقف امامهم على اعتبار ان الطالب الجامعي هو صانع المستقبل وقائده.

وشدد الوفد على ان نجاح مجلس الامناء هو نجاح للجامعة ولحركة فتح، داعياً الى الانطلاق من مبدأ الديمقراطية وحرية الرأي وضرورة القضاء على التشرذم والتكتل والتحزب داخل الاطار الواحد .

من جهته شكر ابو سمهدانة، موظفي ومحاضري جامعة الاقصى على هذه اللفتة، مشيراً الى انه سيعمل معهم والى جانبهم في تحسين الاداء في الجامعة والسعي لرفعة شأنها.

وقال ابو سمهدانة :"ان جامعة الاقصى تتعرض لهجمة شرسة والمتابع لمجريات الاحدات يتأكد ان هناك مخطط مدروس للنيل من جامعة الاقصى, وان العراك حول الجامعة لم يتوقف" .

واشار ابو سمهدانة الى ان هناك قضايا كثيرة في الجامعة بحاجة الى اعادة نظر وعلى المجلس الجديد معالجتها لابعاد أي شائبة عن الجامعة قدر الامكان.

وقال ابو سمهدانة ان سيشرع قريباً في اعادة ترتيب الاوضاع في الجامعة بالتعاون مع كافة الهيئات والدوائر فيها لوضعها في المكانة التي تستحقها جامعة كجامعة الاقصى .

يذكر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اصدر قراراً يقضي بتعيين الوزير الدكتور عبد الله ابو سمهدانة رئيساً لمجلس امناء جامعة الاقصى بغزة وهو ما لاقى استحساناً في اروقة جامعة الاقصى.