الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغزيون يتخوفون من عواقب انهيار التهدئة ويتمنون لها الدوام لتحسين الاحوال

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 22:35 )
غزة- معا- أبدى المواطنون الغزيون تخوفا كبيرا بعيد الخروقات الإسرائيلية للتهدئة مطالبين لجميع الفصائل بتحمل مسئولياتها لعدم انهيار التهدئة.

واعرب المواطنون الغزيون عن امنياتهم باستمرار التهدئة معتبرينها ضرورية للشعب الفلسطيني بعد حصار انهك كاهلهم.

المهندسة نور قالت بخصوص ذلك :"اتمنى ان تستمر التهدئة مع ضرورة وجود ضغط دولي على اسرائيلي كي لا يرغم الشعب الفلسطيني على الرد".

وأضافت نور:" أتمنى أن ينعم كل الوطن بالامن السلام ,والتهدئة لا تعني ان يستفرد الجيش الاسرائيلي بالضفة على حساب التهدئة في غزة".

أما الطالبة "إيمان" فقالت :"أنا اعتقد أن رد سرايا القدس كان في غير محل حيث جعل موقفهم ضعيفا وعليهم عدم الرد من غزة بل الرد من الضفة على انهاكات الضفة".

أما السائق "منذر" قال "ان الرد ضروري وخاصة من غزة لان الضفة ليس فيها قوة للمقاومة مثل غزة وانا اعتقد ان الردود الاستثنائية ضرورية ولكن ليس في كل الاحيان وانا اتمنى استمرار التهدئة".

أما "أبو حسام" بائع البطيخ فقال "يجب علينا ان نصبر في سبيل ان تفتح المعابر ولو لشهر او شهرين على حتى نشعر بالراحة".

الطالب "عمار" قال" ان الرد على الاحتلال ضروري لكن كل رد له زمان ومكان مناسب له والرد في التهدئة يجب ان يكون في مكان الحدث يعني غزة بترد على غزة والضفة بترد على الضفة".

الشاب "محمد" قال انه بدأ يفكر في الزواج بعد التهدئة قائلا:"انا اتمنى ان تستمر التهدئة لاني بدأت افكر في الزواج واتمنى دخول الاسمنت لابني شقة لي".

عمال البناء في غزة من أكبر المتضررين من الحصار "أبو عصام" احدهم قال لنا اطلب من الجميع يصبروا قليلاً.