الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة -بلدية رام الله تختتم فعاليات مخيم البيئة الاول

نشر بتاريخ: 26/06/2008 ( آخر تحديث: 26/06/2008 الساعة: 21:02 )
رام الله-معا- اختتمت بلدية رام الله بمناسبة اليوم البيئة العالمي اليوم فعاليات المخيم البيئي الاول، والذي اقيم بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الفني GTZ وبمشاركة 10 مؤسسات اهلية، وذلك في القصر الثقافي في رام الله اليوم.

وحضر الاحتفال كل من النائب عن رئيسة البلدية "المهندس محمود عبد الله"، ورؤساء المؤسسات الاهلية، ومشرفيين المخيم، واهالي المشاركين فيه.

وتخلل الحفل بداية السلام الوطني، ومن ثم كلمة رئيس البلدية التي ناب عنها المهندس" محمود عبد الله" قائلا: انني اوجه الشكر الى الجهة القائمة على هذا المخيم، والجهات الداعمة والمؤسسات المشاركة فيه، مؤكدا على نية البلدية بالسعي باخذ اجراءات ادارية جديدة في البلدية، وذلك ضمن الخطة التطويرية التي تعد البيئة احدى مراكز الاهتمام فيها.

واضاف عبد الله ان اليلدية تسعى الى تغيير الصورة العامة لمدينة رام الله، وذلك باعادة تنظيم وسط المدينة، واستمرار عملية التشجير، وحل مشكلة النفايات الصلبة، مشيرا ان البلدية هي جزء من عملية تجميل المدينة، حيث ستتضمن اجراء مسابقات تزيين للمباني في مدينة رام الله، واعمار اماكن ميدانية لاسماء خالدة في تاريخ الشعب الفلسطيني.

اما بدورها ممثلة عن شبكة المنظمات البيئية والهيدرولوجيين" سونا قاعوود" مسؤولة العلاقات العامة في الشبكة، قالت اننا نثمن لبلدية رام اللله تركيزها على موضوع البيئي وادراجه ضمن الخطط والاولويات لدى برامجها الخاصة في الاحتفالات المئوية لتأسيسها، كما نعرب عن أملنا ان يحتل الموضوع البيئي مكانة أكبر لدى كافة المؤسسات الرسمية والاهلية.

ودعت البلدية الخطوات الضرورية لضمان زيادة الوعي البيئي ونشر الثقافة البيئية لدى الاجيال والنشء وقطاعات المجتمع كافة، بالاضافة الى سن التشريعات والقوانين الخاصة بالمجال البيئي لضمان عقوبات رادعة لمن يعتدي على البيئة ويتسبب في باعتبارها يدمر حياتنا.

وعن كلمة المشاركين في المخيم قال" صقر حناتشة"، ان الفكرة تحولت لواقع بفضل تكاتف كل تلك الجهود المتصاعدة، ولولا هذا التفاعل ما كان لهذا النشاط ان يكون بهذا المستوى، اعتبر المخيم البيئي الاول لنا الفخر انه انجز وانه سيتواصل في السنة القادمة، وقد اصبنا هنا واخفقنا هناك لكن نجحنا في ترجمة هذه الفكرة لواقع وسرنا معا نحو الهدف الذي رسمناه فتحقق.

واضاف لنستغل توجهات بلدية رام الله في احتفالاتها المئوية الصادقة والنابغة من المصلحة العامة والحد من التلوث البيئي والمحافظة على مدينة نظيفة آمن متطورة جاذبة سياحيه راقية وحضارية.