الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لاجيء يواصل تقديم عروضه في المدن البريطانية ومدينة ليستر تقرر دعوة المركز لزيارتها السنة القادمة

نشر بتاريخ: 27/06/2008 ( آخر تحديث: 27/06/2008 الساعة: 13:53 )
بيت لحم - معا - واصلت فرقة مركز لاجئ الفلسطيني ومقره مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم، جولته الثقافية الفنية في بريطانيا والتي تهدف لتقديم عروض ودبكات شعبية لفرق المركز وتقديم شرح مفصل عن واقع وحياة اللاجئين الفلسطينيين خصوصا الاطفال منهم في ظل تواصل الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

واوضح المركز في تصريح صحفي صادر عن وفده في بريطانيا ان الوفد انهى مشاركته في أسبوع اللاجئ في مدينة هول، مشيرا ان مشاركته في هذا الاسبوع كانت مميزة وناجحة موضحا ان مدينة ليستر وتحديدا مؤسسة اصدقاء بيت لحم استضافت وفد المركز في المدينة لمدة اربعة ايام.

واشار مركز لاجئ في بيانه ان وفده قدم خلال زيارته الى مدينة ليستر خلال الايام الاربعة، معرضا للصور شمل صور مشروعي: "بحلم في الوطن" و " أحلام وكوابيس" كما تم عرض عدد من الأفلام القصيرة التي تعكس حياة اللجوء والمعاناة والإصرار على الحياة والانتصار، وقدمت فرقة الدبكة الشعبية عدة عروض في عدد من المدارس والكليات اختتمتها بعرض عام في مركز الشباب بالمدينة، حيث تميز العرض بازدحام القاعة وبتفاعل الجمهور.

فقد حضر العرض أكثر من 500 شخص، وفي نهاية العرض طالبوا إعادة عرض لوحتين: لوحة الثورة والغضب ولوحة العودة.

وفي نهاية الجولة في مدينة ليستر أفادت المسئولة عن تنظيم الجولة في كلمتها أمام محافظ المدينة الذي حضر الحفل أن ما قدمه لاجئ يجعلنا اليوم نفهم ماذا يعني حق العودة للفلسطينيين ويدعونا إلى توجيه دعوة مفتوحة له... وإنني شخصيا مهتمة بدعوة لاجئ في السنة القادمة.