السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل والمواصلات المقالة تقرر عدم إستيفاء رسوم الترخيص خلال فترة نقص إمداد الوقود

نشر بتاريخ: 27/06/2008 ( آخر تحديث: 27/06/2008 الساعة: 14:27 )
غزة - معا - أعلنت وزارة النقل والمواصلات في الحكومة المقالة عن قرارها بعدم إستيفاء رسوم ترخيص المركبات بكافة أنواعها وذلك عن الأشهر نيسان/ ايار وحزيران 2008 وهذه الفترة التي نقصت فيها إمدادات الوقود بنسبة كبيرة جداً وإنقطعت بصورة كاملة في أوقات عدة خلال هذه المدة.

وأعلن الدكتور أسامه العيسوي وزير النقل والمواصلات المقال أن هذا القرار يأتي ضمن توجيهات الحكومة الفلسطينية المقالة بتعزيز ودعم صمود المواطن الفلسطيني وشعوراً من الوزارة بالمسئولية الوطنية في ضرورة التخفيف عن شعبنا الفلسطيني المحاصر .

وأضاف الدكتور العيسوي أن هذا القرار يأتي ضمن التوجهات العامة للوزارة بتقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني والوقوف بجانبه في ظل الظروف الراهنة حيث تواصل الوزارة العمل بالقرار السابق بخصوص تخفيض نسبة الديون المتراكمة على المواطنين من رسوم ترخيص المركبات بنسبة 50% ، هذا بالإضافة إلى التسهيلات في آليات الدفع للمواطنين ذوي الظروف الإقتصادية الصعبة .

من جانب آخر ونظراً لتحسن كميات الوقود التي دخلت من الجانب الآخر قررت الوزارة المقالة زيادة الكميات المصروفة للمواطنين من كافة القطاعات من السولار وصرف كمية جديدة من البنزين وبينت الوزارة أنها تأمل في إنتهاء أزمة الوقود ليعود التوزيع من المحطات مباشرة .