الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تمنح الصحفي خالد معالي درجة الماجستير

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 13:25 )
نابلس - معا - قررت لجنة الإشراف والمناقشة لأطروحة الماجستير للطالب خالد معالي والتي ترأسها البروفسور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية، وعضوية الدكتورة سمر الشنار أستاذة الصحافة في جامعة النجاح الوطنية ممتحنة ومناقشة داخلية، وعضوية البروفسور إبراهيم أبو جابر مدير مركز الدراسات المعاصرة في الأراضي المحتلة عام 48ممتحن ومناقش خارجي، منح الطالب والكاتب الصحفي خالد معالي درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية.

وقد عقدت جلسة المناقشة في قاعة كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح الوطنية بنابلس، حيث حضر جلسة النقاش مجموعة من الصحفيين وأساتذة الجامعة والمهتمين وطلاب الماجستير ولفيف من الأقارب .

وتم خلال جلسة النقاش امتحان الطالب خالد معالي ومناقشته في موضوع الرسالة بشكل دقيق ومتين، حيث أجاب عن الاستفسارات والأسئلة حول الرسالة العلمية والتي هي بعنوان "أثر الصحافة الإلكترونية على التنمية السياسية الفلسطينية ( الضفة الغربية وقطاع غزة) من عام 1996 وحتى عام 2007 .

وأشادت اللجنة المشرفة بجهود الطالب وبالناتج العلمي حول الدراسة وأهميتها البالغة كونها الأولى من نوعها في فلسطين والوطن العربي التي تربط الصحافة الالكترونية بالتنمية السياسية الفلسطينية.

وثمنوا إصرار الباحث على مواصلة كتابته للرسالة وإخراجها للنور رغم التحديات الجسيمة والعقبات الكثيرة، ونزاهته العلمية المحايدة والتزامه بالمنهجية العلمية الصحيحة في كتابة الرسالة وتحليه بالنفس الطويل وتميزه بالسلاسه والرتابه في كتابة المواضيع المتعلقة بفصول الرسالة ومتانتها، وفي عنوان وموضوع الرسالة المهم والمفيد رغم حداثة ظهور الصحافة الالكترونية على مستوى العالم.

وقررت لجنة الإشراف بعد سماع الردود والأجوبة من قبل الطالب الممتحن وبعد مداولات ومشاورات بين أعضاء لجنة الإشراف، نجاح الكاتب الصحفي خالد معالي وأوصت بمنحه درجة الماجستير.