الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية تلقي القبض على محتال سرق عشرات آلاف الشواقل من عائلات الأسرى

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا- كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ "معا" أن المباحث العامة في نابلس ألقت القبض على شخص لقيامه بعملية نصب واحتيال على عشرات العائلات من ذوى الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وأكدت المصادر "أن القبض ألقي على شخص من قرية اوصرين جنوب نابلس بعد ساعات من عملية بحث وتحرِ قام بها فريق من جهاز المباحث بالمدينة, بعد تورطه في عملية نصب واحتيال تجاوزت عشرات الاف الشواقل من عدة مدن في الضفة الغربية استهدفت عائلات أسرى داخل السجون الاسرائيلية".

وأكد تيسير نصر الله في اتصال هاتفي بـ "معا" أن الشخص المشار اليه إحتال على عشرات العائلات, وكان آخرها النصب على عائلة النائب الاسير حسام خضر في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وقال نصر الله ان الشخص يستخدم اسلوب العاطفة واساليب أخرى في عملية النصب ويدعي بانه خارج من السجن الآن ويطلب اموالا لتحويلها الى الاسير داخل السجن في أقصى سرعة ممكنة وان ادارة السجون صادرت رساله كان الاسيرحسام خضر قد بعث بها وقد حصل على مبلغ مالي وجهاز جوال طلبه للاتصال به وهرب.

ودعا نصرالله عائلات الاسرى الى توخي الحذر من عمليات النصب والاحتيال لان قضية الاسرى قضية عاطفية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية "أن المحتال كان يستخدم الصحف اليومية لمتابعة تنقلات الأسرى داخل السجون ويذهب لعائلات الأسرى ويقول لهم بان ابنهم يحتاج الان الى 500 الى 1000 شيقل فورا وياخذها ويذهب دون عودة".