الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرافي يطالب بالتراجع عن الانقسام في كل المحاور ومهنا يدعو الى تشكيل لجنة تحضيرية على أساس وثيقة الحوار

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- طالب الدكتور كمال الشرافي ممثل الرئيس محمود عباس لحقوق الإنسان اليوم السبت "بالتراجع عن الانقسام في كل المحاور والعمل على إنهائه والتي من خلالها نستطيع أن نحقق للشعب الفلسطيني أحلامه ونوقف العدوان ونكسر الحصار عن قطاع غزة".

جاءت كلمة الشرافي نيابة عن كلمة الرئيس عباس خلال حفل تكريم نظمته اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المواطنة "البدون" في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة بحضور عدد من فصائل العمل الوطني وحشد كبير من المواطنين.

وقال الشرافي "إن الشعب الفلسطيني يتطلع الي الحوار الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام وفك الحصار المفروض على القطاع", مطالبا بجهد وسلوك يترجم على الأرض لإنهاء هذا الملف والذي تمثل بوقف الحملات الإعلامية الجزئية.

وأضاف الشرافي أن دعوة الرئيس عباس لحوار وطني شامل نابعة من مسؤولياته الشاملة عن الشعب الفلسطيني لإنهاء حالة الانقسام ولكسر الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, موضحا أن الحوار الوطني ضرورة لكل فلسطيني وحماية للمشروع الفلسطيني.

وهنأ الشرافي المواطنين الحاصلين على الهوية الفلسطينية, مجددا وعد وعهد الرئيس عباس على إنهاء هذا الملف والتفرغ للملفات الأخرى.

من جهة أخرى دعا الدكتور رباح مهنا القيادي في الجبهة الشعبية الي تشكيل لجنة تحضيرية تمهد وتؤسس خلال فترة لحوار وطني شامل, وان تكون مهمتها فقط التحضير والتمهيد على أساس وثيقة الحوار الوطني الفلسطيني.

واكد مهنا أن حالة الانقسام هي الحلقة المركزية لإنهاء قضايانا, مشيرا الى أنه بعد ترحيب الجبهة الشعبية بمبادرة الرئيس عباس قامت الجبهة بمجموعة من الانجازات منها العمل على إنهاء ملف المعتقلين السياسيين سواء في الضفة وغزة "وما زلنا بانتظار الردود من اجل تبيض السجون من الاعتقال السياسي".

ودعا مهنا الى إعادة النظر في المعايير بقضية الهويات, داعيا الرئيس عباس الى الاهتمام بهذه القضية التي هي من احدى القضايا التي تمس حق العودة.