الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الاسير الطيراوي : وعود كثيرة بتخفيف انتهاكات قوات "نحشون" في السجون ولكن دون جدوى

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 15:19 )
نابلس - معا - في إطار سعي جمعية "نفحة" للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان للتواصل مع الأسرى عامة ومع ممثلي الشرعية الاسرى داخل سجون الاحتلال خاصة، التقى محامي الجمعية بـ 15 نائبا ووزيرا سابقا اسرى لدى الاحتلال منذ عامين.

وأكد النائب الاسير جمال الطيروي من نابلس، أن الأسرى يحصلون دائما على وعود بوقف وتخفيف الانتهاكات التي تمارسها قوة نحشون بحق الأسرى وبالأخص خلال رحلة العذاب المسماة (البوسطة) والتي تمارس فيها العنصرية والسادية بأبشع صورها ولكن دون جدوى إلى هذه اللحظة.

ويذكر أن رئيس المجلس التشريعي الاسير الدكتور عزير دويك والدكتور عمر سعيد مطر وزير المالية السابق قد تعرضا للخروج برحلة "البوسطة" ما يزيد على المائة مرة.

إلى ذلك أكد النائب ياسر منصور من نابلس أن النواب يتعرضون لانتهاكات واعتداءات تمس حقوق الانسان والشرعية الدولية.

وقد التقى محامي نفحة بسجن مجدو كل من : رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك والوزير السابق عمر مطر والنواب جمال الطيراوي وياسر منصور وناصر عبد الجواد واحمد الحاج علي وخالد ابو الحسن وخالد يحيى وعبد الرحمن زيدان ورياض رداد وفتحي القرعاوي وابراهيم دحبور وداوود ابو سير وحسني البوريني وعماد نوفل.

كما التقى بالمحاضر غسان خالد ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش والاسرى سعد الخراز وعامر المصري وعزمي منصور وفؤاد ريان.