الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة اريحا ومقاطعة كامباسو الايطالية

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 15:53 )
اريحا - معا - وقع صباح اليوم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح إتفاقية توأمة مع مدينة كامباسو الايطالية بحضور حاكم مقاطعة موليز ووزير الثقافة الايطالي يوريو ومصطفى القدومي السكرتير الاول في سفارة فلسطين في روما ووسط حضور رسمي كبير وإهتمام الصحافة المحلية والوطنية في ايطاليا حيث اعلن عن توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي هناك.

وقال رئيس بلدية اريحا خلال اتصال هاتفي من روما إن الجانب الايطالي وعد بتقديم مساعدات لمدينة اريحا خاصة على صعيد مشروع الاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة وتقديم الخبرات في إدارة مثل هذه المشاريع اضافة الى اضاءة مواقع اثرية في المدينة لا سيما أن المدينة تضم 105 مواقع اثرية.

واعرب رئيس البلدية عن شكره وامتنانه للاهتمام من قبل الجانب الايطالي بمشروع الاحتفال بعيد ميلاد المدينة حيث يدل ذلك على تقارب في الافكار نحو العيش بسلام وطموح لمنطقة متطورة حيث ينعكس الاستقرار فيها على العالم، واضاف ان العديد من الجهات الايطالية التي تربطها علاقة مع اريحا وجهت له دعوة للقائها مشيرا انه سيلقي كلمة امام عرض فني يتحدث فيه عن اريحا اقدم مدن العالم والتحضيرات الجارية للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة .

وقال السكرتير الاول في سفارة فلسطين مصطفى القدومي هناك ان الجانب الايطالي ووسائل الاعلام أبدت اهتماما في إقامة علاقة توامة بين المدينة الايطالية واقدم مدن العالم مشيرا ان الجانب الايطالي بصدد المساهمة والمشاركة في احتفالات اريحا 10 الاف سنة الذي يصادف في العام 2010.

من الجدير ذكره أن هناك العديد من علاقات التعاون والتوأمة بين مدينة اريحا والمدن الايطالية أثمرت عن العديد من المشاريع والنتائج المثمرة بين الطرفين.