الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في جامعة القدس المفتوحة بطوباس

نشر بتاريخ: 28/06/2008 ( آخر تحديث: 28/06/2008 الساعة: 19:27 )
طوباس- معا- تم اليوم عقد ورشة عمل في جامعة القدس المفتوحة وتحت رعاية المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية (الطريق )، وبحضور مندوبي من مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس وكل من المشرفون الأكاديميون وممثل من مديرية الشرطة النقيب رائد أبو غربية والأساتذة المشاركون في تدريب الطلاب والطلاب المتطوعين.

وابتدأت الورشة بكلمة من الأستاذ جلال خضيري مدير المشروع رحب فيها بالحضور وعرف فيها عن المشروع الذي هو أول عمل مشترك مؤسساتي.

ومن جهته أعرب الأستاذ جهاد ربايعة ممثل جامعة القدس المفتوحة عن سعادته بهذا التعاون في هذه الفعالية التي ستصب لصالح طلاب المدارس والجامعات وتحقيق الفائدة على كافة المستويات، كما شكر مديرية التربية والتعليم لاستجابتهم لهذه الفكرة وشكر مؤسسة الطريق والمشرفين والطلبة المتطوعين الذين يعكسوا صورة مشرقة عن الجامعة.

وأضاف أن هذه الفعالية تهدف إلى توثيق العلاقة مع مؤسسة التربية والتعليم والإسهام في جعلها علاقة تكاملية لما تهدف أيضاً إلى النهوض بالفرد والسعي نحو بناء وتكامل شخصيته وتمكين الطلبة في الجامعة من ربط ما تعلموه بالممارسة والتطبيق.

وبالنيابة عن مدير التربية والتعليم في محافظة طوباس أعرب أمجد الخضيري عن جاهزية التربية والتعليم بكل أشكال التعاون مع جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة الطريق، وتقديم المساعدات كاملة حتى ينجح المشروع سواء إمكانات مادية أو بشرية.

كما أعلن أن المخيم سوف يبدأ من 20/7 إلى 15/8، وأضاف إلى أن هذا المشروع هو خطوة أولى سوف يتبع خطوات أكبر لمثل هذه المشاريع وسيكون المجال أوسع وأشمل.

من جهته أفاد أحمد رشدي رئيس قسم الإشراف في مديرية التربية والتعليم أن الفكرة في البداية بدأت من جامعة القدس المفتوحة لمعالجة الضعف عند بعض طلاب المدارس وتزويد طلاب الجامعات بتدريب ميداني وتطويرهم.

وأشار إلى أنه سيكون هناك 3 مجموعات عربي وإنجليزي ورياضيات، وأنه سيكون هناك أنشطة لا منهجية، وأن المواد التعليمية تم إعدادها وتجهيزها، وستكون هناك زيارات يومية للمراكز، وسوف تقوم التربية بعمل اختبار تشخيصي نهائي لتقييم العمل ومعرفة مدى تحقيق الأهداف.

ومن جهته أعرب خالد أبو عواد مدير عام مؤسسة الطريق عن سعادته لتعامل أهالي محافظة طوباس مع المؤسسة، حيث تحدث عن انجازاته في هذه المحافظة، وأضاف أن هذه المؤسسة تأسست عبر شباب آمنوا بأن بناء الدولة ليست فقط عن طريق الدولة وإنما عن طريق أبنائها.

كما أكد على أهمية العمل التطوعي في بناء الوطن باستخدام عقول وطاقات وشباب هذا الوطن، وتوفير أكبر طاقة ممكنة لهذا النشاط لمساعدة الأطفال.

وبكلمة ألقاها النقيب رائد أبو غربية ممثلاً عن مديرية الشرطة أكد فيها على استعداد تام من قبل الشرطة لتقديم كل الخدمات والمساعدة لتطوير الشباب وخدماتهم، وأضاف أن هدف الشرطة هو حماية المواطنين، أساس العلاقة بين الشرطة والمواطن مبنية على الاحترام والقوانين وكلما زادت العلاقة بين الشرطة والمواطن زاد الأمن، كما أكد على أهمية تثقيف المواطن بثقافة أمنية.

وفي نهاية الجلسة تم تقسيم الطلاب المتطوعين إلى مجموعات كل حسب تخصصه وعقدوا معهم ورشات تدريبية توضح فيها طرق التعليم.