السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يطالب جميع الفصائل الالتزام باتفاق التهدئة

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- دعا محافظ غزة محمد القدوة جميع فصائل العمل الوطني إلى الالتزام باتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه مؤخرا برعاية مصر وبجهود حثيثة من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وقال القدوة بان هذا الاتفاق مصلحة وطنية من اجل التخفيف عن المواطنين في غزة والذين واجهوا أصعب الظروف بفعل الحصار والإغلاق والانقسام والذي أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع نسبة الفقر والبطالة، لذا فهو في حاجة ماسة إلى فترة هدوء حتى يستطيع أن يواصل مسيرة البناء والتنمية.

وأكد بأنه يجب احترام هذا الاتفاق والعمل على إنجاحه وعدم إعطاء الذرائع والفرص المجانية من اجل خرقه، معربا عن أمله أن يكون هذا الاتفاق مقدمة من اجل المصالحة الوطنية الشاملة وعودة الحوار وإنهاء الانقسام.

وأوضح القدوة بأنه لطالما دعا في السابق إلى تحييد المعابر وإبعادها عن دائرة الصراع لأنها تمثل الشريان الرئيس لإمداد القطاع بالبضائع والمحروقات والخدمات وهي جسر التواصل مع العالم الخارجي، مجددا دعوته هذه ومناشدا الجميع إلى الالتزام وإبعاد هذه المعابر عن أية صراعات.

وأشار المحافظ القدوة إلى مبادرة الرئيس للحوار والتي تقوم على المبادرة اليمنية قائلا بان أجواء التهدئة من الممكن أن تشكل أرضية مناسبة من اجل تطبيق مبادرة الرئيس والعمل على تجاوز الخلافات وإنهاء حالة الانقسام وإعادة اللحمة إلى شطري الوطن.

وأشاد القدوة بدور الأشقاء المصريين في التوصل إلى هذا الاتفاق والذين بذلوا جهود جبارة وقاموا بزيارات مكوكية ومتواصلة، وقال بان هذا ليس غريبا على القيادة المصرية والتي تبذل كل الجهود من اجل التخفيف عن المواطنين وخاصة في قطاع غزة، داعيا الجميع إلى تقدير هذه الجهود واحترام الرعاية المصرية لهذا الاتفاق.