السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة بالحكومة المقالة يتهم الاحتلال بمواصلة إطلاق النيران باتجاه المزارعين شرقي القطاع

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 13:42 )
غزة - معا - أكد وزير الزراعة بالحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا، أن الاحتلال ورغم التهدئة المعلنة ما زال يعتدي على المزارعين ويطلق تجاههم النيران كلما اقتربوا من فلاحة أراضيهم على الشريط الحدودي.

وطالب الأغا الحكومة المصرية باعتبارها راعية اعلان التهدئة بتحمل مسئولياتها واستيضاح وتوضيح مدى خطورة تلك التجاوزات والخروقات الخطيرة.

وشدد الأغا خلال زيارته التفقدية لمنطقتي الشوكة ومحيط معبر"صوفا" جنوب القطاع، أن الحكومة الفلسطينية تضع في سلم أولوياتها دعم صمود المواطنين والمزارعين في مناطق التماس على الشريط الحدوي شرق وشمال قطاع غزة.

وأوضح أن اللجنة التي شكلتها الحكومة لدعم صمود أهالي مناطق التماس لديها
برامج ومقترحات كثيرة من شأنها أن تخفف من معاناة المواطنين، لافتاً أن اللجنة تقوم بزيارات ميدانية وتطلع عن كثب على كافة الاحتياجات المطلوبة لتعزيز هذا الصمود الاسطوري لسكان مناطق التماس.

والتقي الأغا يرافقة رئيس بلدية الشوكة منصور بريك بعدد من الوجهاء والمزارعين والتجار بمنطقتي الشوكة و"صوفا"، الذين قدموا شرحاً وافياً عن جملة من المشكلات التي تؤرقهم سواء على صعيد معاناتهم من الحصار أو الخدمات المقدمة لهم.

ووعد الأغا بالعمل على حل كافة المشكلات المتعلقة بالزراعة وتختص بها وزارته، منوهاً أن وزارة الزراعة ستقدم شهرياً أسماء 1000مزارع يستفيدوا من برنامج التشغيل المؤقت، وبالتالي يستطيع المزارع أن يتقاضى راتباً مقابل عمله بأرضه فقط.

كما وعد الأغا المزارعين الذي عبروا عن سعادتهم بزيارته بأن يحمل مشاكلهم ومطالبهم الأخرى إلى رئيس الحكومة والوزراء المعنيين، مؤكداً أن الحكومة المقالة بجميع موظفيها الكبير قبل الصغير لن تتخلف عن واجبها الديني والأخلاقي والمهني تجاه أبناء شعبنا.