الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي: التهدئة مقابل رفع الحصار تجعل القطاع والضفة تحت رحمة الاحتلال ولن نبدأ بخرقها

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- رأى جميل المجدلاوي النائب عن الجبهة الشعبية بالمجلس التشريعي ان الاحتلال جعل من التهدئة معادلة كفتيها تهدئة مقابل تهدئة.

ورغم تحفظات الشعبية على اتفاق التهدئة, قال "إن الجبهة لن تكون من يبدأ بخرق اتفاق التهدئة مسجلاً بعض التحفظات عليها وهو الموقف الذي ترغب الجبهة في توضيحه للرأي العام".

وقال المجدلاوي في ورقة موقف للجبهة تلقت "معا" نسخة منها: "إننا في الجبهة نرى أن التهدئة التي تأتي بالاتفاق مع العدو الإسرائيلي، هي سياسة خاطئة طالما يصّر على استمرار احتلاله، واستمرار عدوانه على شعبنا لأن مثل هذه التهدئة تريح الاحتلال وترسخ معادلة تهدئة مقابل تهدئة، وأمن مقابل أمن".

واضاف:" هذا لا يعني بالنسبة لنا رفضاً لفكرة استراحة المحارب أو التقاط الأنفاس التي كان يتذرع بها أصحاب التهدئة في السابق، أو تخفيف معاناة شعبنا وتخفيف أو رفع الحصار عنه التي يتذرع بها أصحاب التهدئة الحالية.. فهذه تهدئة يمكن الاتفاق عليها في الإطار الوطني الفلسطيني".

واكد "ان الجبهة لن تسمح بتحويل التهدئة إلى عنوان للصراع الفلسطيني أو لتأزيم العلاقات الفلسطينية", وأضاف "لن نكون البادئين بنقض الاتفاق الذي أبرمته حركة حماس، مع احتفاظنا بحقنا في الرد على أي اعتداء إسرائيلي، وتمسكنا بحق شعبنا في مقاومة الاحتلال, وسنعمل ما أمكننا ذلك من أجل أن يكون الرد على العدوان ومقاومة الاحتلال في إطار من التوافق الوطني العام".