الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يلتقي ممثل الهند لدى السلطة ويودع سفير ألمانيا

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا- إستقبل د. أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية اليوم الاثنين بمقر الوزارة في رام الله "بيشوا ديب دي" ممثل الهند لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، بحضور السفير د. وليد حسن رئيس إدارة آسيا وأفريقيا.

وقد أطلع صبح "دي" على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وما يكتنفها من تطورات على كافة المسارات السياسية منها والإقتصادية والأمنية والإجتماعية، ومدى تأثرها جميع بالإجراءات الإحتلالية الاسرائيلية وعلى رأسها النشاط الإستيطاني في كافة أنحاء الوطن.

كما أطلعه على آخر التطورات ذات الصلة بالشأن الفلسطيني - الفلسطيني والعلاقات العربية والدولية ومنها العلاقات المميزة التي تربط الهند وفلسطين قيادة وشعبا.

من جهته سلم "دي" د. صبح رسالة تتضمن عزم الحكومة الهندية ممثلة بخارجيتها توقيع إتفاقية دعم بناء مدرسة تحمل إسم "جواهر لال نهرو" في أبو ديس وذلك يوم غد 1/07/2008 في نيودلهي العاصمة الهندية ويمثل فلسطين أسامة العلي سفير فلسطين لدى الهند، وتبلغ قيمة البناء 2 مليون دولار.

وتجدر الإشارة الى أن هذه المنحة هي جزء من منحة قدمتها الحكومة الهندية لفلسطين في عام 2005 لدى زيارة السيد الرئيس أبو مازن لنيودلهي، حيث تبلغ قيمة المنحة الهندية 15 مليون دولار خصصت لشراء قطعة أرض وبناء سفارة لدولة فلسطين في الهند، ومجمع سكني للعاملين فيها، و مصاريف أخرى.

من جهة أخرى أقام د. أحمد صبح حفل وداع لمثل جمهورية ألمانيا الإتحادية السيد "يورغ راناو" الذي ينهي مهمته في فلسطين هذا اليوم، والذي عبر عن موقف بلاده في دعم الشرعية الفلسطينية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة من أجل تحقيق حل الدولتين.