الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع أمين : المركز الفلسطيني للديمقراطية والدراسات يختتم دورة في إعداد المدونات للإعلاميين

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 15:26 )
غزة - معا - اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية والدراسات والأبحاث دورة حول "كيفية إعداد المدونات على شبكة الإنترنت" بالتعاون مع شبكة أمين الإعلامية، حيث شارك فيها 10 إعلاميين مثلوا عدد من المؤسسات الإعلامية في مدينة نابلس.

وفي بداية الدورة قام خالد أبو عكر مدير شبكة أمين بتعريف شامل لطبيعة المدونات، واستعرض مراحل ظهورها وتطورها في العالم الغربي والعربي، كما بين أهميتها بالنسبة للإعلاميين والعاملين بالمؤسسات الإعلامية.

بدورة قام ماجد العاروري باستعراض الأهمية الاجتماعية للمدونات، وأوضح طبيعة الأثر الذي يمكن أن تقوم به هذه المدونات في نشر المعرفة، كما ضرب أمثلة متعددة حول عدد من المدونات العربية التي أصبحت لها مكانة معروفة بين مشاهير القراء والكتاب العرب.

ومن ثم تم تخصيص الجزء الثاني من الدورة إلى التطبيق العملي، حيث قام المشاركون بإعداد مدونات بشكل مباشر على شبكة الإنترنت، حيث أصبح كل مشارك يمتلك مدونة خاصة به يستطيع من خلالها بث كتاباته ومشاركاته.

وحول أهمية هذه الدورة والهدف من إعدادها قال سليمان بشارات رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز الفلسطيني للديمقراطية والدراسات أن هذه الدورة هدفت إلى صقل مهارات الإعلاميين الفلسطينيين من خلال التعرف على كيفية استخدام تنقية المعلومات وتوظيفها لما يخدم العمل الإعلامي.

وأضاف إن العالم اليوم بات يعيش في ثورة من المعلومات وهو ما يتطلب على الجميع أن يواكب هذا التطور حتى يتم تقليل الفجوة الرقمية بين العالمين الغربي والعربي، وهذا ما يسعى إليه المركز من خلال العديد من نشاطاته والدورات التي يقوم بتنفيذها بالمشاركة مع المؤسسات الأخرى وعلى رأسها شبكة أمين الإعلامية.