السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز السموم والمعلومات الدوائية في النجاح يشارك في دورة حول الوقاية من السموم

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 15:40 )
نابلس - معا - شارك مركز السموم والمعلومات الدوائية التابع لجامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع مركز الخدمة المجتمعية، اليوم الاثنين، في الدورة التثقيفية والصحية في مجال الوقاية من السموم في المركز النسوي لبلدة عقربا.

وحضر النشاط الدكتور سائد زيود ادارة معلومات الادوية والسموم والاستاذة أفنان حسان مسؤلة الصحة النفسية في مركز الخدمة الجتمعية، والاستاذ محمد جيطان، وعدد من المشرفين على نشاطات مركز الخدمة المجتمعية والمركز النسوي لبلدة عقربا وعدد كبير من النساء و ربات البيوت.

وتحدث زيود في محاضرته عن السموم، وكيفية حدوث حالات التسمم وأشكال السموم من حولنا وأمثلة عليها، وبين في المحاضرة طرق الوقاية من السموم وتجنبها، وبالأخص عند الأطفال لأنهم هم أكثر الناس عرضة للتسمم، وبالأخص التسمم العرضي، حيث شدد في محاضرته على ضرورة حماية الأطفال من التسمم وبالذات إلى كيفية التعامل في خزن المواد المنزلية، التي من الممكن أن تؤدي إلى التسمم.

ونوه إلى كيفية التعامل مع حالات التسمم في حال حدوثها، وإلى ضرورة الاتصال على الرقم المجاني لمركز السموم لتزويدهم بالنصح والإرشادات التي ستساعدهم في إنقاذ حياة المتسمم.

وأكد على أن المركز يعنى بهكذا نشاطات وأن طاقم المركز على استعداد لتوجيه رسالته الإنسانية إلى كافة شرائح المجتمع ليصبح مجتمعنا مجتمعاً آمناً وخالياً من السموم.

وقدمت الدكتورة أنسام صوالحة مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية شكرها الى مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية على برنامجه الانساني الذي يقوم به في بلدة عقربا وقرى شرق نابلس، والذي يحرص من خلال برنامجه على تقديم خدماته للمجتمع المحلي، حيث أبدت استعداد مركز السموم وطاقمه للتعاون مع كافة قطاعات المجتمع لغرض نشر رسالة المركز إلى أكبر شريحة من المجتمع وحماية المجتمع من السموم ومخاطرها.