السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات مشروع " ميني ماراثون " تتواصل في مدينة رفح لليوم التاسع على التوالي

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 17:36 )
بيت لحم - معا - اللجنة الإعلامية -تواصلت فعاليات مشروع " ميني ماراثون " للألعاب الصيفية الذي دخل يومه التاسع بمشاركة في مختلف محافظات قطاع غزة, ففي مدينة رفح شهد المشروع الذي أقيم على أرضية إحدى المدارس في المدينة مشاركة "150 " طالباً من مختلف الأعمار وزعوا مناصفة على فترتي الصباح والمساء بواقع " 75 " طالب في كل فترة.
وأكدت الدكتورة انزهار الشوبكي منسق المشروع في محافظة رفح أن كل مركز تدريبي في المدينة يقوده ثلاثة منشطين حيث يشرف كل منشط على مجموعة من الأطفال يصل عددها إلى " 25 " طالباً.
وتحدثت الشوبكي عن المنشطين المشاركين في المشروع حيث تشهد الفترة الصباحية تواجد أيمن أبو فخر ولؤي أبو كوش وحازم ديب فيما يتواجد في الفترة المسائية ثلاثة منشطين هم يونس نصاصرة وعبد الله سلامة وجبريل الأخرس.
وكشفت الشوبكي عن الصعوبة التي واجهها القائمون على المشروع أثناء عملية تسجيل المشاركين خاصة وأن أعداد ضخمة تقدمت للمشاركة في ظل قدرة المشروع على استيعاب عدد محدود من الأطفال , مشيرة إلى أن المشروع شهد عقب ذلك التزاماً كبيراً من الطلاب والمشاركين.
وأشادت الشوبكي بالانضباط والالتزام الذي أظهره أطفال فلسطين أثناء مشاركتهم في " ميني ماراثون " وهو ما يؤكد رغبة الطفل في المشاركة ضمن فعاليات تزيد من قدراته وتساهم في تطويرها.
وأوضحت الشوبكي أن أهداف المشروع تتمثل في صقل شخصية الطفل والترفيه عنه بطريقة تربوية , إضافة إلى تعديل السلوكيات والمفاهيم الخاطئة لدى الطفل الفلسطيني.
وشددت الشوبكي على أهمية اكتشاف مواهب جديدة من خلال مشروع " ميني ماراثون " والاستفادة من قدراتها في المستقبل , مضيفة أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال تنمية القدرات الحركية والمهارية لدى الأطفال وهو ما يعمل عليه المنشطون.
يذكر أن مشروع ميني ماراثون الذي يقيمه الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية انطلق في الأول والعشرين من يونيو الجاري ويستمر حتى الرابع والعشرين من يوليو المقبل بمشاركة " 1200 " شخص من مختلف محافظات قطاع غزة.